تنغير: مجموعة مدارس أوزيغمت في حصص تحسيسية حول مخاطر السباحة في الأنهار وحرائق الغابات

19 مايو 2023
تنغير: مجموعة مدارس أوزيغمت في حصص تحسيسية حول مخاطر السباحة في الأنهار وحرائق الغابات
الرشيدية 24: متابعة

نظمت مجموعة مدارس أوزيغمت على مستوى جميع وحداتها ما بين 13 ماي و 17 ماي 2023 حملة تحسيسية في شأن الوقاية وحماية الواحات من الحرائق، تجسدت في عرض شريط فيديو حول أهمية الواحات والغطاء النباتي بشكل عام، والمخاطر التي يتعرض لها جراء الحرائق خصوصا في فصل الصيف. حيث أبدى التلاميذ وعيهم بخطورة الحرائق على الواحات وعهدوا على المحافظة عليها ونشر الوعي بين سكان القرية بخصوص هذا الموضوع. في اطار تنزيل أحكام القانون الاطار رق 17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وخاصة المشروع رقم 10 المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية، و تنفيذا لما جاء في المراسلتين الإقليميتين رقم 1506/23 و 1507/23 و لبرنامج العمل السنوي للمؤسسة.

من جانب آخر ومن حيت أن المنطقة تتوفر على نهر دائم الجريان ووجود حفر لتجميع الماء لسقي الأراضي الفلاحية، تم التطرق إلى المخاطر التي يمكن أن تحدث جراء السباحة في الوادي خصوصا في الأيام التي تعرف ارتفاع منسوب المياه والحفر التي تستغل لتجمع الماء مع عرض شريط لأهم المخاطر الناتجة عن السباحة في الأماكن الوعرة.
و حتى تكون هذه الحملة التحسيسية ذات مفعول إيجابي في صفوف تلميذات وتلاميذ المؤسسة تم في بعض الوحدات خرجات ميدانية للتلاميذ إلى جانب الوادي والبرك ومناقشة الموضوع.كما تمت ورشة للرسم تميزت بإبراز إبداعات التلميذات والتلاميذ حول الموضوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة