تنغير ..البلوكاج التنموي يعجل باستقالة رئيس جماعة ترابية

18 يوليو 2023
تنغير ..البلوكاج التنموي يعجل باستقالة رئيس جماعة ترابية
الرشيدية 24: يوسف القاضي

قدم يوسف اغزاف استقالته من مهام رئاسة الجماعة الترابية سوق الخميس دادس اقليم تنغير، قبل ايام، استنادا للقانون المنظم للجماعات الترابية، وقد تم قبول الاستقالة من الجهات المختصة، حسب ما جاء في اعلان لقيادة سوق الخميس يومه الثلاثاء 18 يوليو الجاري.

وفي اتصال هاتفي مع الرئيس المستقيل المنتمي لحزب التجمع الوطني للاحرار،
اكد لنا ان :” الاستقالة في مصلحة الساكنة بالدرجة الاولى، وفي مصلحة الجماعة، في ظل استمرار البلوكاج التنموي الذي تعرفه الجماعة، وتاخير عجلة التنمية، لاسباب ضيقة ولا تشرف المنطقة” على حد تعبيره.

واضاف الرئيس؛ ان الاستقالة شرف له، بحيث لا يسعى الى اي منصب، وان الغيرة على خدمة الساكنة، هي الدافع له، قصد نيل هذا المنصب فيما سبق.

وأوضح ذات المتحدث: ان مجموعة من المشاریع التي ستعزز البنيات التحتية والولوجيات بذات الجماعة، تمت عرقلتها، من قبيل اتفاقية شراكة لتزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب، واخرى خاصة بالحماية من الكوارث الطبيعية….كما استرسل المسؤول المستقيل، : انه ستتم برمجة نقطة المصادقة على اتفاقية شراكة، مع مجموعة من الجماعات الترابية والمجلس الاقليم، وقطاعات اخرى تهم تاهيل الطريق الوطنية رقم 10 بتكلفة مالية تفوق 9 ملاين درهم، في دورة استثنائية في غشت المقبل، حيث ابدى امتعاضه، كذلك من امكانية عرقلة هذا المشروع المهم…

 

الى ذلك فقد فتحت قيادة سوق الخميس، بناء على قرار عاملي، باب ايداع ملفات الترشيح لرئاسة الجماعة الترابية الخميس دادس، امام اعضاء المجلس، ابتداء من يومه 18 يولوز الى 22 يوليوز 2023.

 

ويذكر ان ذات المسؤول المستقيل، قد تعرض لانتقادات لادعة من طرف نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حول طريقته في تدبير شؤون الجماعة الترابية الخميس دادس، خاصة بعد اصداره، في وقت مضى، لقرار اغلاق قصبة تاريخية معروفة بالمنطقة، قبل اعادة فتحها بقرار اخر، بعد موجة استياء من طرف حقوقيين، ومهنيي القطاع السياحي بجهة درعة تافيلالت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة