تنغير .. الأطر التربوية بتعدادت تنظم المقابلة النهائية للدوري المحلي لكرة القدم المصغرة لشهر رمضان 1445هجرية

30 أبريل 2024
تنغير .. الأطر التربوية بتعدادت تنظم المقابلة النهائية للدوري المحلي لكرة القدم المصغرة لشهر رمضان 1445هجرية
الرشيدية 24: متابعة

تنغير .. نظمت الأطر التربوية بوحدة تعدادات المركزية يومه السبت 28 أبريل 2024 المقابلة النهائية للدوري المحلي لكرة القدم المصغرة لشهر رمضان المبارك 1445هـ. و عرف هذا الدوري مشاركة 08 فرق من مختلف المستويات الدراسية بالوحدة، حيث تنافست خلال ثلاث جولات لتقام المباراة النهائية بين فريق الروح الرياضية وفريق التشارك . وقد أختير لهذا الدوري المصغر شعار “كرة القدم أخلاق وتنافس”.
ويهدف هذا الدوري المنظم بالوحدة إلى ترسيخ ثقافة وحب ممارسة الرياضة لدى المتعلمين والمتعلمات وتحليهم بالأخلاق والروح العالية والتنافس الشريف والإيجابي وتشجيعهم على ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها وعلى التفوق والتميز الدراسيين، كما يهدف إلى التنمية الشمولية لمختلف جوانب شخصيات المتعلمات والمتعلمين (الجانب المعرفي والمهاري والنفسي) بشكل تفاعلي مندمج.

ويأتي هذا النشاط الرياضي المنظم في سياق تنزيل مضامين ومقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وخاصة المشروع المندمج رقم 10 المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية، كما يأتي في إطار تفعيل التزامات خارطة الطريق 2022-2026، وأيضا تنفيذا لبرنامج العمل السنوي الخاص بالجمعية الرياضية المدرسية لم. م تعدادات. كما يأتي في إطار تنزيل برنامج العمل السنوي وكذا برنامج عمل النادي الرياضي بالمؤسسة برسم الموسم الدراسي 2023/2024.

وتنوعت أنشطة وفقرات الأمسية الختامية للمباراة النهائية لهذا الدوري، حيث كانت أيضا فرصة من أجل توزيع شواهد تقديرية على المتعلمات والمتعلمين المتفوقين دراسيا في مختلف الأقسام الدراسية بالوحدة خلال الأسدوس الأول من الموسم الدراسي 2023/2024.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة