تنغير .. أسرة الأمن الوطني بتنغير تخلد الذكرى 67 لتأسيسها

17 مايو 2023
تنغير .. أسرة الأمن الوطني بتنغير تخلد الذكرى 67 لتأسيسها
الرشيدية 24: متابعة

خلدت المديرية العامة للأمن الوطني هذه السنة ذكرى تأسيسها وهي تطفئ شمعتها السابعة والستون،آذ نظمت المديرية الإقليمية للأمن الوطني بقاعة المسيرة الخضراء بتنغير حفلا بهيجا حضره ممثل عامل اقليم تنغير حسن زيتوني ، ورئيس المنطقة الاقليمية ، ورئيس المجلس الجماعي ، رئيس المجلس الإقليمي ،والمجلس العلمي ورئيس المحكمة الابتدائية بتنغير ووكيل جلالة الملك بنفس المحكمة والقائد الإقليمي للدرك الملكي والقائد الإقليمي للقوات المساعدة و باشا المدينة ورؤساء المصالح الخارجية والمنابر الإعلامية وبعض فعاليات المجتمع المدني.

وإستعرض عامل الإقليم خلال هذا الحفل تشكيلة من حراس الأمن التابعة لمفوضية الأمن بتنغير، تلتها مراسيم تحية العلم الوطني، وبعد الإستماع لأيات بينات من الذكر الحكيم، إفتتح السيد رئيس مفوضية الأمن بمدينة تنغيرالكلمة بالترحيب بالحضور الكريم كما اكد في كلمته ان تاريخ 16 ماي 1956، تاريخ تأسيس المديرية العامة للامن الوطني: تعتبر نقطة انطلاق جهاز امني حديث بمؤسسات عصرية هدفها حفظ على امن البلاد و المواطنين والممتكات، وتمثل رمزية كبيرة في تاريخ بلادنا المعاصر.
واضاف رئيس مفوضية الأمن بتنغير انه ومنذ ذلك التاريخ وإلى اليوم، شهدت مؤسسة الأمن الوطني تحولات عميقة، سعت من خلالها إلى مواكبة المستجدات التي عرفها مفهوم الأمن، ومواجهة التحديات التي يعرفها المجتمع المغربي، كما ابرز في كلمته ان هذا الاحتفال شكل مناسبة للتذكير بجهود رجال الامن الوطني بمفوضية تنغير في الحفاظ على النظام العام في المدينة، مؤكدا عزم المصالح التابعة لمفوضية الشرطة بتنغير على خدمة الوطن بصفة عامة ومدينة تنغير بشكل تفان واخلاص ونكران الذات بما يستجيب لطموحات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده، التي تهدف الى تحديث وتطوير الجهاز الامني وتقريبه من المواطنين وجعله وسيلة لحفظ النظام واستتباب الامن في ظل احترام القانون وصيانة حقوق الافراد والجماعات تعزيزا لدولة الحق والقانون.
وبلغة الأرقام ، فقد كشف ا رئيس المديرية الإقليمية للأمن الوطني بتنغير حصيلة مفوضية الشرطة ابتداءا من 16 ماي 2022 الى غاية 16 ماي الجاري، حيت اكد انه تم تسجيل خلال هده السنة 390 قضية تم من خلالها إيقاف 348 شخص.
– 51 شخص من أجل قضايا ألمس بالأشخاص.
– 123 شخص من أجل المس بالممتلكات
– 30 شخص شخص من أجل القضايا الماسة بالاخلاق.
– 3 أشخاص من أجل قضايا الماسة بالنظام العام.
– 4 أشخاص من أجل الجرائم الماسة بالسلطة
70 شخص من أجل الجرائم المتعلقة بالمخدرات.
109 شخص من أجل الجرائم المتعلقة بالمشروبات الكحولية.
إيقاف 150 شخص مبحوتا عنه على الصعيد الوطني.
كما تم التحقق من هويات أزيد من 12585 شخصا .
– مجال حوادث السير فقد تمت معاينة 124 حادثة سير داخل المجال الحضري منها .
– 3 حوادث سير مميتة
-30 حادثة سير بجروح بليغة
– 81 حادثة سير خفيفة
– 10 حوادث سير بخسائر مادية.
– مجال زجر مخالفات قانون السير والجولان.
-7339 مخالفة
– عدد المحاضر المنجزة 887 محضرا
– عدد الغرامات التصالحية 6452
– عدد الآليات المودعة بالمحجز البلدي 245
-على مستوى مصلحة التوتيق والبطائق الالكترونية فقد تم إنجاز :
– 29632 بطاقة إلكترونية
– 8845بطاقة للسوابق (حسن السيرة)

وأشار السيد الرئيس في اخر كلمته ، إلى جهود تعزيز تواجد عناصر الشرطة بمختلف أحياء المدينة عبر تنظيم حملات تمشيطية ودوريات مستمر بغية صيانة حقوق الافراد والجماعات.
وفي الأخير اختتم الحفل بالدعاء لملك البلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده ولشعبه وطنه بالازدهار و بدوام الأمن والأمان .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة