تنجداد.. مطالب بإنشاء مركز للوقاية المدنية

21 مارس 2023
تنجداد.. مطالب بإنشاء مركز للوقاية المدنية
الرشيدية 24: متابعة

تعرف مدينة تنجداد توسعا عمرانيا ملحوظا، إضافة إلى ارتفاع عدد المنشآت الإدارية سواء على مستوى القطاع العام أوالخاص ، لذلك أصبح لزاما على السلطات المختصة ، إنشاء مركز للوقاية المدنية بتنجداد.

كما تعرف مدينة تنجداد خصاصا مهولا فيما يخص البنية التحتية، وعدم توفر المرافق العمومية والخاصة الضرورية، خاصة تلك المتعلقة بالخدمات الاجتماعية.

 

وفي انتظار تدخل وازن من أجل النهوض بها ، قصد تشجيع الاستقرار بها واستقطاب أنشطة اقتصادية واجتماعية تمكن من تحسين مستوى عيشها ، رفع رئيس الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام فرع تنجداد ملتمسا استعجاليا، إلى كل من والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه، وإلى رئيس دائرة تنجداد.

وناشد رئيس الهيئة والي الجهة على التسجيل بإنشاء مركز للوقاية المدنية، لأن تنجداد تعتبر من بين المدن التي تحتوي على عدد مهم من الواحات المليئة بأشجار النخيل ،والتي تتعرض مؤخرا لتكرار الحرائق ، مما يهدد بشكل كبير المنظومة البيئة بالواحة.

كما أن تواجد بعض المنازل بالقرب من غابات النخيل يهدد الساكنة بشكل كبير أثناء نشوب الحريق. في ظل غياب مركز للوقاية المدنية الذي من شأنه أن يقدم خدمات تتعلق بمكافحة الحرائق والفياضانات وغيرها من الكوارث الطبيعية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة