ترشيد استعمال الماء محور لقاء تحسيسي بالثانوية التقنية بالرشيدية

4 فبراير 2024
ترشيد استعمال الماء محور لقاء تحسيسي بالثانوية التقنية بالرشيدية
الرشيدية 24: متابعة

انعقد السبت الماضي  3 فبراير الجاري بالثانوية التقنية بمدينة الرشيدية لقاء تحسيسي لفائدة المتعلمين والمتعلمات ، أطره أستاذ التاريخ والجغرافيا لحسن الجكاني تحت شعار ‘بحفاظنا على الماء نحافظ على الحياة” مواكبة للوضع المقلق للأمن المائي ببلادنا وبدرعة تافيلالت.

ويهدف اللقاء إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية، التقنية و القانونية والتحسيسية لترشيد استعمال الماء بالجهة ،استجابة لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله الرامية إلى تجنب التبذير المائي.
كما يأتي اللقاء التحسيسي هذا ،تفاعلا أيضا مع توجيهات والي جهة درعة تافيلالت في الاجتماع الموسع الذي ترأسه يوم الأربعاء 3 يناير من السنة الجارية  بالقاعة الكبرى ،في إطار لقاء تواصلي موسع حول مكافحة الإجهاد المائي بالإقليم وبالجهة بشكل عام، لاتخاذ إجراءات إجرائية وعملية لتأمين التزود بالماء بشكل مستدام في إطار استراتيجية شمولية لرفع التحديات المتزايدة المرتبطة بالأمن المائي .

ويروم اللقاء  التحسيسي والتربوي هذا كذلك إلى تبادل المعطيات حول حلول التخفيف من الإجهاد المائي، والوقوف على المبادرات والتدابير اللازمة لمعالجتها  والخروج باقتراحات وتوصيات ينقلها المتعلمون لمحيطهم  وأسرهم لبلورة خارطة طريق واضحة تساهم في التقليل من تبذير المياه.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة