تدشين المركب الإداري الجديد لمجلس جهة درعة تافيلالت بالرشيدية

8 أكتوبر 2024
تدشين المركب الإداري الجديد لمجلس جهة درعة تافيلالت بالرشيدية
الرشيدية 24: متابعة

شهدت مدينة الرشيدية، اليوم الاثنين، تدشين المركب الإداري الجديد لمجلس جهة درعة تافيلالت، الواقع بطريق كلميمة. الحدث جرى قبل انطلاق أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر، بحضور السيد والي الجهة، والسيد رئيس مجلس الجهة، وعدد من عمال صاحب الجلالة على أقاليم ورزازات، زاكورة، وميدلت، إلى جانب برلمانيين، ممثلي المصالح اللاممركزة، ومجموعة من الفعاليات المدنية والإعلامية.

وفي كلمة ألقاها السيد اهرو أبرو، رئيس مجلس الجهة، أكد أن هذا المركب الإداري يعد إضافة مميزة للمنطقة، إذ استوحيت تصميماته من القصور والقصبات التي تجسد غنى الموروث الثقافي والعمراني لجهة درعة تافيلالت. وأضاف أن هذه البناية الجديدة ستساهم في تحسين ظروف العمل، مما سيمكن من تسريع وتيرة تنزيل ورش الجهوية المتقدمة الذي يحظى بدعم ورعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

واعتبر رئيس الجهة أن إتمام هذا المشروع هو بمثابة إنجاز تاريخي، خاصة بعد الصعوبات التي واجهتها مراحل التنفيذ. وقد تقدم بالشكر لجميع من ساهم في تحقيق هذا الصرح، مشيدًا بالدور الكبير الذي لعبه السيد والي الجهة وأعضاء المجلس وممثلي المصالح اللاممركزة، بالإضافة إلى الأطر والموظفين والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

وأشار أبرو إلى أن المركب الجديد يتضمن قاعة كبرى تتسع لأكثر من 1000 شخص، ومجهزة بأحدث التقنيات الصوتية والبصرية، مما يجعلها مؤهلة لاستضافة مختلف الأنشطة والندوات الثقافية والفنية الكبرى. كما يضم المركب أجنحة إدارية مخصصة لمجلس الجهة والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

وفي ختام كلمته، لم يفت رئيس الجهة تقديم شكر خاص للغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، والوزارة الوصية على القطاع، نظير وضعهم مقر الغرفة بالرشيدية رهن إشارة المجلس منذ سنة 2015 وحتى تدشين هذا المركب الجديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة