بودنيب .. مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين يشرف على مراسيم رفع شارة اللواء الأخض

23 فبراير 2024
بودنيب .. مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين يشرف على مراسيم رفع شارة اللواء الأخض
الرشيدية 24: متابعة

أشرف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت و ممثل والي جهة درعة تافيلالت وممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة أمس الخميس 22 فبراير على مراسيم رفع شارة اللواء الاخضر بالمدرسة المختلطة ببوذنيب، المتوجة في برنامج المدارس الايكولوجية إلى جانب ثلاث مدارس أخرى بالجهة الذي تشرف بودنيب .. مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين يشرف على مراسيم رفع شارة اللواء الأخضعليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

ويهدف الى تحسين البيئة المدرسية والوصول الى وعي حقيقي وتغيير سلوكات المتعلمات والمتعلمين من أجل حماية البيئة بناء على محاور تهم التقليص من استهلاك الماء والطاقة والتدبير الجيد للنفايات،

و نوه مدير المؤسسة في كلمة ترحيبية ، بجهود الشركاء وشكر جميع المتدخلين في هذا البرنامج كما أشاد بدور الأطر التربوية بالمؤسسة على تأطيرهم ومواكبتهم للمتعلمات والمتعلمين.

كما أكد مدير الأكاديمية بالجهة في كلمة له بالمناسبة أن هذا التتويج جاء نتيجة إنخراط الجميع في تنزيل التوجهات الكبرى للميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة.

وأكد ان رفع شارة اللواء الأخضر الدولي هو تتويج للانخراط الجاد في هذا البرنامج الذي يساهم في تفعيل الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية وتنزيل البرنامج الرابع المتعلق بالأنشطة الموازية، وترسيخ مبادئ التربية المستدامة لدى الناشئة منوها بمجهودات مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة. كما شكر كل مكونات المؤسسات المتوجة ولكل الشركاء والمساهمين في هذا التتويج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة