بث برنامج يستشهد بأبيات شاعر انفصالي يستدعي فتح تحقيق عاجل بقناة العيون

13 أبريل 2024
بث برنامج يستشهد بأبيات شاعر انفصالي يستدعي فتح تحقيق عاجل بقناة العيون
الرشيدية 24: متابعة

في سابقة هي الأولى من نوعها بثت قناة العيون الجهوية خلال رمضان الأخير برنامجا يستشهد بأبيات شعرية لشاعر انفصالي تعج منصات التواصل بشعره وخطاباته العدائية التي تسيء لرموز الوطن ومقدساته،مما اثار استنكار وسخط فئات عريضة من المواطنين الصحراويين ،وتعتبر هذه السابقة خطآ مهنيا جسيما يستوجب فتح تحقيق دقيق لمعرفة حيثياته ، واتخاذ ما يلزم في حق مرتكبيه .
ومعلوم ان وزارة الاتصال و المركز السينمائي اتخذا قرارا حاسما ضد صناع فيلم زنقة كونطاكت الفائز بالجائزة الكبرى في المهرجان الوطني بطنجة في دورته 22الذي بث وصلة غنائية لفنانة انفصالية ، واتخذت في حق المسؤولين عن هذا الخطأ إجراءات رادعة .
قناة العيون الجهوية التي تأسست سنة 2004 والتي عرفت انطلاقة قوية ببرامجها السياسية والثقافية والفنية تشهد اليوم تراجعا غير مسبوق على مستوى البرامج أو الأخبار و لم تعد تقدم الخدمة العمومية التي تأسست من أجلها، رغم الإمكانيات المادية والتقنية والعناصر البشرية المؤهلة ، التي توفرها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة من أجل التعريف و الترافع عن القضية الوطنية الأولى ، مما يطرح سؤال تدبير هاته القناة و تسطير اولوياتها.
الساحة الاعلامية و منصات التواصل الاجتماعي تعج بأعداءالصحراء المغربية والذباب الإلكتروني المناوئ لوحدتنا الترابية بينما قناة العيون تغرد خارج السرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة