انطلاق أشغال الدورة العادية لمجلس جهة درعة تافيلالت لشهر يوليوز 2024

1 يوليو 2024
انطلاق أشغال الدورة العادية لمجلس جهة درعة تافيلالت لشهر يوليوز 2024
الرشيدية 24: متابعة

انطلقت اليوم أشغال الدورة العادية لمجلس جهة درعة تافيلالت لشهر يوليوز 2024 بمقر عمالة إقليم تنغير، بحضور أهرو أبرو، رئيس الجهة، وبوشعاب يحضيه، والي الجهة، بالإضافة إلى عمال أقاليم تنغير وزاكورة وميدلت، وأعضاء مجلس الجهة، وممثلي المصالح اللاممركزة.

وشملت أشغال الدورة محورين رئيسيين، الأول تضمن عروضًا لتتبع تنفيذ اتفاقيات الشراكة المتعلقة بخلق فضاءات للتشغيل وتحسين قابلية تشغيل الشباب، بالإضافة إلى برنامج للتأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء والأشخاص في وضعية إعاقة، أما المحور الثاني، فقد تركز على الطرق وفك العزلة وإنعاش السياحة، حيث ستتم الدراسة والمصادقة على مشاريع اتفاقيات تتعلق بتوسيع وتقوية الطرق، وصيانة الطرق المدارية، وبناء محطة طرقية، وتطوير خارطة الطريق السياحية.

كما تضمن جدول أعمال الدورة التركيز على تحسين الجاذبية من خلال مشاريع لتحسين جمالية وجاذبية عدة جماعات بإقليم الرشيدية وزاكورة، كما شمل محور الصحة والحماية الاجتماعية تعزيز الخدمات الصحية المتنقلة، ومحور الثقافة والتكوين بتطوير المراكز الثقافية ودور الشباب وتنظيم المهرجانات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة