المكتب الجهوي لل FNE درعة تافيلالت يتضامن مع أستاذ الرياضيات مصطفى معهود

13 مايو 2024
المكتب الجهوي لل FNE درعة تافيلالت يتضامن مع أستاذ الرياضيات مصطفى معهود
الرشيدية 24: متابعة

في إطار تتبع المكتب الجهوي لملف أستاذ الرياضيات بثانوية م علي الشريف بالريش معهود مصطفى والذي عمر لما يقارب 6 سنوات عبر مسلسل الزج به في مجلسين “تأديبيين” وما ترتب عنهما من اجراءات لغاية تكريس التضييق على الحق في الاحتجاج السلمي وكيف لا والأمر يتعلق بفبركة ملفه بتغيير مادة تدريسه القانونية مادة الرياضيات بمادة الفيزياء التي لم تكن تعرف خصاصا في غياب لأي مبرر ملزم لتلك الغاية الأمر الذي رفضه الاستاذ ودخل في أشكال احتجاجية دامت لأعوام. وامام تجاهل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت لمطلب الإنصاف ورد الاعتبار دخل الاستاذ في إضرابات عن الطعام وأشكال احتجاجية سلمية في مواسم سابقة ليكون مضطرا للدخول فيها مجددا وهو الآن في إضراب مفتوح عن الطعام وصل اليوم السادس على التوالي. وفي الوقت الذي كنا ننتظر تدخلا من المدير الجهوي بفتح تحقيق شفاف ونزيه لطي هذا الملف، تفاجأنا في المكتب الجهوي لل FNE درعة تافيلالت بإجراء غريب وتضييق جديد قديم مرفوض لحق الاستاذ في الاحتجاج السلمي والحق المبدئي في الاضراب واعتباره شكله الاحتجاجي الحالي أمام الاكاديمية الجهوية درعة تافيلالت انقطاعا عن العمل!!! من خلال اعتماد اجراءات بعيدة كل البعد عن المعمول به في المنظومة التربوية. وأمام هذا الوضع الخطير

فإننا في المكتب الجهوي لل FNE درعة تافيلالت نعلن للرأي العام ما يلي: تضامننا المبدئي مع الاستاذ مصطفى معهود واعتبارنا معركته المستمرة لها مبرراتها لما لحقه من التضامن المطلق واللامشروط مع الموقوفات والموقوفين لما صدر لحقهم من قرارات جائرة وانتقامية من جانب واحد.

تحميل المسؤولية لكل الجهات المسؤولة لما ستؤول إليه الأوضاع في ظل الصمت الرهيب والتواطؤ الذي يعرفه ملف الاستاذ والمطالبة بالتدخل العاجل لإنقاد حياته وانصافه.

 

اعتبار التعاطي الحالي للإدارة هرولة جديدة لتنزيل المزيد من التضييق على ممارسة الحق في الاضراب وعزمنا على النضال من أجل تحصين هذا الحق القائم بمنطوق المواثيق الدولية والتشريعات الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة