المصطفى هاشمي في زيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية بالرشيدية

5 سبتمبر 2022
المصطفى هاشمي في زيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية بالرشيدية
الرشيدية 24 : متابعة

شرعت، يوم الاثنين 05 شتنبر الجاري 2022، المؤسسات العمومية والخصوصية بمدينة الرشيدية في استقبال التلاميذ بمناسبة الدخول المدرسي الجديد. في ظل تخفيف واضح من حيث البروتوكولات والتدابير المرتبطة بجائحة كورونا.

و في إطار مواكبة وتتبع الدخول المدرسي للموسم 2022-2023، قام المدير الإقليمي المصطفى هاشمي رفقة رئيس مصلحة الشؤون التربوية ورئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة  زيارة تفقدية لمجموعة من المؤسسات التعليمية للوقوف على ظروف استقبال التلميذات والتلاميذ و الانطلاق الفعلي للدراسة.

ويشار أن المديرية الإقليمية الرشيدية قامت بتنزيل المخطط التواصلي حول الدخول المدرسي  تحت شعار  “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع “، وفي إطار اللقاءات التواصلية المبرمجة مع مختلف الفاعلين والمتدخلين وكافة الشركاء لضمان دخول مدرسي ناجح، انطلقت  هذه اللقاءات  الخميس 01 شتنبر 2022 بقاعة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت بلقاء ضم أطر هيئة التأطير والمراقبة التربوية وأطر التوجيه التربوي.

كما أشاد المدير الإقليمي بجديه وتضحيات كافة مكونات المنظومة على مستوى الإقليم ثم قدم بعد ذلك عرضا مفصلا حول الدخول المدرسي تضمن كافة الإحصائيات والتوجيهات والتدابير المرتبطة بالدخول المدرسي،  وبعد مناقشة مستفيضة إحاطة وتحليلا لما جاء في العرض جدد المدير الإقليمي الشكر للجميع كما حث كافة مكونات المنظومة على مضاعفة الجهود لضمان دخول مدرسي سلس.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة