المجلس الحكومي يصادق على اتفاقية مع السعودية تهم خدمات النقل الجوي بين البلدين

21 ديسمبر 2022
المجلس الحكومي يصادق على اتفاقية مع السعودية تهم خدمات النقل الجوي بين البلدين

صادق المجلس الحكومي اليوم الأربعاء 21 دجنبر الجاري، على اتفاقية مع السعودية تهم خدمات النقل الجوي بين البلدين الموقعة بموريال في كندا بـ28 شتنبر 2022.

وقال مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، في لقاء صحافي عقب اجتماع المجلس الحكومي، بأن الاتفاقية عرضها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في المجلس الحكومي.

وزاد مبينا المسؤول الحكومي، بان الاتفاقية تهدف إلى تقوية النقل الجوي الدولي المبني على المنافسة العادلة بين مؤسسات النقل الجوي. حيث ستمكن الاتفاقية شركات الخطوط الجوية من عرض مجموعة من الخيارات المتعلقة بنوعية الخدمة لعموم المسافرين والعاملين في مجال الشحن بأقل الأسعار غير التمييزية.

وتروم الاتفاقية إلى تشجيع شركات الخطوط الجوية المعنية على تطبيق أسعار تنافسية. كما يسعى الطرفان بموجب هذه الاتفاقية إلى المساهمة في ضمان أعلى درجات الأمن والسلامة في النقل الجوي.

وتضمنت الاتفاقية مجموعة من المقتضيات الكفيلة بتطبيق إطار عملي مثمر بين البلدين في مجال النقل الجوي. تهم بالخصوص تحديد الرسوم الضريبية ورسوم المطارات والإعفاءات الجمركية وجميع التسهيلات المتبادلة بين الطرفين.

كما تهدف تبادل المعلومات والإحصائيات والاعتراف بالشهادات والرخص المسلمة أو المصادق عليها من قبلهما. وإجراء المشاورات من أجل السلامة الجوية وأمن الطيران.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة