اللقاء التشاوري الثاني للإعداد المشترك لبرنامج عمل الانفتاح لجماعة الرشيدية.

11 يوليو 2023
اللقاء التشاوري الثاني للإعداد المشترك لبرنامج عمل الانفتاح لجماعة الرشيدية.
الرشيدية 24: حسناوي عبد الواحد

تنظم جماعة الرشيدية بمقرها يوم الأربعاء 12 يوليوز 2023، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، الورشة الثانية للإعداد المشترك لبرنامج الجماعة المنفتحة، بإشراف من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، بشراكة مع جمعية جهات المغرب وجمعية أمباكت للتنمية. و مشاركة هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، المحدثة لدى الجماعة.
و تأتي هذه الورشة، التي تهم تأهيل البنية التحتية، واستغلال الموروث الثقافي واللامادي للمدينة، والاهتمام بالوضع الاجتماعي والثقافي، وخلق منطقة للأنشطة الاقتصادية والحرفية، في إطار تنفيذ “برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة”، و ضمن سلسلة اللقاءات التي تهدف إلى إعداد مسودة لبرنامج الانفتاح قبل المصادقة عليها من طرف مجلس الجماعة خلال دورة أكتوبر المقبلة.
وجدير بالذكر، فقد عقد اللقاء التشاوري الأول للإعداد المشترك لبرنامج عمل الانفتاح للجماعة وجمع الأفكار، يوم الأربعاء 31 ماي 2023، بمشاركة أعضاء المجلس و أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع المحدثة لديه وبحضور جمعيات المجتمع المدني، كما تم وضع منصة رقمية رهن إشارة المواطنات و المواطنين من أجل جمع المقترحات و الأفكار في أربعة محاور سالفة الذكر ، خلال الفترة ما بين 14 و 20 يونيو 2023.
و بعد انتهاء الفترة المخصصة لتجميع الأفكار والمقترحات، تم استخراج مجموعة من المشاريع الأولية بمثابة مسودة برنامج الانفتاح، ستشكل برنامج عمل للجماعة، التي ستكون محور نقاش و تشاور و تنقيح و إثراء من طرف السادة المشاركين في اللقاء التشاوي الثاني الذي سينعقد في التاريخ والمكان المشار إليهما أعلاه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة