الغاز الطبيعي في المغرب يجذب أكبر شركات التنقيب الاسرائلية

25 فبراير 2022
الغاز الطبيعي في المغرب يجذب أكبر شركات التنقيب الاسرائلية
الرشيدية24: متابعة

قال الرئيس التنفيذي لشركة “نيو ميد إنيرجي” الاسرائيلية المتخصصة في التنقيب وتطوير وإنتاج الغاز الطبيعي والنفط أنه يبحث مع شركاء دوليين الاستثمار في سوق الطاقة في المغرب، وتحديدا فرص التنقيب عن الغاز الطبيعي مضيفا أن “اقتصاد المغرب وسوق الطاقة فيها يوفران إمكانات كبيرة، كما أن البلاد ستكون أرضية مستقرة لاستثمار طويل الأجل”.

وكانت مصادر اعلامية اسرائيلية قد كشفت أن المفاوضات مع المغرب تبشر بنتائج جيدة للحصول على تراخيص التنقيب عن الغاز الطبيعي في المغرب ، حيث يملك أصولا جيولوجية وتجارية كبيرة .

فيما لم يتم الإعلان أو الإفصاح نهائيا عن المناطق التي تستهدفها الشركة الإسرائيلية في تنقيبها عن الغاز بالمغرب.

وكان المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمناجم في المغرب قد أعلن قبل أسابيع، عن “نتائج مشجعة بشأن وجود تراكم من الغاز في حقل بحري بسواحل مدينة العرائش، وأنه تمت برمجة انطلاق إنتاج الغاز في عام 2024، في منطقة التنقيب البحرية” ليكسوس”.

وأكدت مصادر رسمية حينها أن الغاز المكتشف سيخصص لأغراض إنتاج الكهرباء من خلال تغذية محطات مدن القنيطرة والمحمدية أو تاهدارت ومختلف الصناعات في منطقة القنيطرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة