الريش.. المجلس الجماعي يسهر على تنزيل المشاريع التنموية لسنة 2024

1 فبراير 2024
الريش.. المجلس الجماعي يسهر على تنزيل المشاريع التنموية لسنة 2024
الرشيدية 24: متابعة

يواصل مجلس الجماعة لمدينة الريش التنميته المستدامة في إطار برنامج التأهيل الحضري من خلال الإشراك والتشارك، واحترام بنود برنامج عمل الجماعة 2027/2021 ، من أجل التحقيق الفعلي لمجموعة من المشاريع.
و طبقا للتوجهات الملكية السامية التي تحث على ترشيد إستهلاك المياه الصالحة لشرب و رفع تحدي المحافظة على الأمن المائي ، فقد تم مؤخرا إختيار المكان الذي سيشيد عليه مشروع إعادة تصفية و معالجة المياه العادمة من أجل استخدامها في سقي المساحات الخضراء و جاء هذا المشروع الإستعجالي في ظل السياق الحالي الذي يعرف تسجيل عجز ملحوظ على مستوى التساقطات وضغط قوي جدا على الموارد المائية و تماشيا مع دوريات وزارة الداخلية التي تمنع السقي بالمياه الصالحة لشرب، اظافة الى القطع مع مايسببه من أضرار بيئية سواء على مستوى واد زيز (المصب)أو على مستوى القرى المحاذية للوادي .
و ستشهد مدينة الريش في الايام القليلة المقبلة بداية تنزيل صفقة مشروع اعادة الهيكلة لمجاري الصرف الصحي بالمدينة بتكلفة تناهز أربعة مليار سنتيم في مرحلتها الأولى كل هذا الخير جاء بتعليمات من السلطات الاقليمية في شخص عامل صاحب الجلالة باقليم ميدلت السيد المصطفى النوحي الذي يسهر و يجد على الفعل التنموي في الاقليم تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك حفظه الله ورعاه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة