الرشيدية.. وقفة احتجاجية ترفع شعارات منددة بغلاء المعيشة

9 أبريل 2023
الرشيدية.. وقفة احتجاجية ترفع شعارات منددة بغلاء المعيشة
الرشيدية 24: متابعة

نظمت الجبهة الاجتماعية المغربية بالرشيدية وقفة احتجاجية، أمس السبت ثامن أبريل 2023 أمام السوق اليومي المغطاة وسط المدينة، احتجاجا على الغلاء، ولتحقيق العيش الكريم والتوزيع العادل للثروة، تحت شعار: “ نضال مستمر ضد الغلاء والقهر الإجتماعي ”

وردد المحتجون المشاركون في الوقفة، والمنتمون إلى تنظيمات طلابية،وهيئات سياسية ونقابية وجمعوية وحقوقية، شعارات من قبيل ، و”كيف تعيش يا مسكين…وشي علا وبغا يطير “، في إشارة إلى الوضعية الاجتماعية التي يعانيها المواطنون في ظل غلاء الأسعار.

وقال يونس قادري منسق الجبهة الإجتماعية بمدينة الرشيدية في تصريح لموقع الرشيدية 24 أن الوقفة الاحتجاجية تأتي تنفيذا للدعوة التي وجهتها الجبهة لتنظيم وقفات احتجاجية على مستوى وطني والتي فاقت 80 موقع، للدفاع عن حقوق الفئات المستضعفة ضد غلاء المعيشة.

وأضاف قادري أن الوقفة التي تنفذها الجبهة بالرشيدية هي أيضا دعوة إلى التنديد بالهوة الشاسعة بين فئات الشعب المغربي وضمنها ساكنة مدينة الرشيدية وهي كذاك وقفة للدعوة إلى تقليص الفوارق الطبقية وإلى تحسين الوضعية الإجتماعية للساكنة.

واستحضر يونس مهداوي رئيس الجمعية المغربية للتنمية والمواطنة والحقوق في تصريح خص به جريدة الرشيدية 24 موجة غلاء الأسعار التي يكتوي بها كافة المواطنون والمواطنات، محملا الحكومة مسؤولية حماية المواطن من نار الأسعار.

وفي السياق ذاته اعتبر ممثل فصيل النهج القاعدي الطلابي المشارك في الوقفة ، الاحتجاجية التي دعت إليها الجبهة الاجتماعية بالرشيدية، في تصريح للرشيدية 24 ، أن الوقفة تأتي احتجاجا على الأوضاع التي يعيشها جميع المواطنين والمواطنات المغاربة بسبب الارتفاع المهول للأسعار وتبعاته الاجتماعية على الأغلبية الساحقة من المواطنين والمواطنات.

وأشارت ممثلة الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي لمنبر الرشيدية 24 أن الوقفة هي مناسبة للاحتجاج على السياسات والاختيارات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية اللا شعبية والتفقيرية المتخذة من طرف الحكومة.

وسجلت المتحدثة ذاتها احتجاجها على عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة من طرف الحكومة، معتبرة إياها أنها في وضعية المتفرج على الأوضاع، مقابل اتخاذ إجراءات من نوع آخر بدل اتخاذ إجراءات ملموسة من شأنها الحد من الوضعية الإقتصادية الحالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة