الرشيدية .. ورشة للإعداد المشترك لبرنامج “الجماعة المنفتحة” من تنظيم جماعة الرشيدية

31 مايو 2023
الرشيدية .. ورشة للإعداد المشترك لبرنامج “الجماعة المنفتحة” من تنظيم جماعة الرشيدية
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

نظمت جماعة الرشيدية اليوم الأربعاء 31 ماي 2023 ، بقاعة فلسطين الكائنة بمقر الجماعة ورشة للإعداد المشترك لبرنامج عمل الجماعة المنفتحة، وذلك بمشاركة أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع المحدثة لدى المجلس الجماعي للرشيدية ، وأعضاء المجلس الجماعي ، وممثل السلطة ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية،إضافة إلى فعاليات المجتمع المدني. واطر المجلس.

ويندرج هذا اللقاء ، في إطار تنفيذ برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة، الذي يهدف إلى ترسيخ مبادئ الانفتاح المبني على لشفافية والمساءلة،و الولوج إلى المعلومة، إضافة إل المشاركة المواطنة والرقمنة، في برامج ومشاريع الجماعات الترابية من أجل تنمية منفتحة دامجة

كما يدخل في إطار البرنامج الذي أطلقته المديرية العامة للجماعات الترابية في إطار مواكبتها للجماعات الترابية، بشراكة مع جمعية “أمباكت” للتنمية. والتي حضرت اليوم في شخص مديرتها سمية الباعوشي ، ورئيسها طارق النشناش

وفي كلمة بالمناسبة، قال رئيس المجلس الجماعي للرشيدية الدكتور  أن الجماعات الترابية معنية بالانخراط وبتسريع وثيرة عملها لتفعيل المبادئ المعززة لانفتاحها، وذلك خدمة للساكنة ولتحقيق تنمية لمجالاتها الترابية.

كما أكد  سعيد كريمي أن هذا الأمر يقتضي بشكل أساسي تعزيز التواصل والولوج إلى المعلومات ودعم المشاركة المواطنة تفاعلا مع طلبات المواطنات والمواطنين. مضيفا أن تحقيق جماعة منفتحة يقتضي توفر أرضية محفزة، وهو ما يتماشى مع الترسانة القانونية المتقدمة بالمغرب والتي تنص على الالتزام بشفافية التدبير العمومي، وتفعيل الحق في الحصول على المعلومات، فضلا عن آليات المشاركة، التي تواكبها إجراءات متعددة لدعم الممارسات الجيدة للجماعات الترابية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة