الرشيدية .. ورشة حول المقاربة الحقوقية في إعمال حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بجهة درعة تافيلالت

19 فبراير 2024
الرشيدية .. ورشة حول المقاربة الحقوقية في إعمال حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بجهة درعة تافيلالت
الرشيدية 24: متابعة

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت بشراكة مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني بالجهة، .وبتنسيق مع بعض فعاليات المجتمع المدني، تنظيم ورشة إقليمية لفائدة المجتمع المدني حول موضوع ” أي دور للمقاربة الحقوقية في إعمال حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بجهة درعة تافيلالت” ، اليوم الإثنين 19 فبراير 2024 بملحقة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمدينة الرشيدية.

وتندرج هذه الورشةفي إطار تنزيل برنامج عمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت برسم سنة 2024، وتفعيلا لصلاحيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان في مجال حماية والنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.

وتهدف هذه الورشة ، تعزيز جسور التواصل والتفاعل وتقوية قدرات فعاليات المجتمع المدني، والبحث عن المداخل الفعالة والمعقولة الكفيلة بإعمال حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، فضلا عن الوقوف على مدى ملاءمة القوانين الوطنية مع الدستور ومع أحكام الاتفاقية الدولية المتعلقة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي صادق عليها المغرب في 2008.

وتنظم الورشة كذلك ، على اعتبار أن المجتمع المدني شريك استراتيجي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية في مجال النهوض بثقافة حقوق الإنسانن.

وهي مناسبة لإبراز أدوار وصلاحيات المجلس الوطني وآلياته الوطنية والجهوية المنصوص عليها في القانون 15-76 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

كما تعد الورشة من الورشات التي افتتحتها الأستاذة فاطمة عراش رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة درعة تافيلالت ابتداء من يوم الأربعاء 14 فبراير 2024 بمركز التكوين المستمر حمان الفطواكي بورزازات، والتي شملت أقاليم الجهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة