الرشيدية .. والي جهة درعة تافيلالت يشرف على انطلاقة عدة مشاريع تنموية بالإقليم

27 يوليو 2024
الرشيدية .. والي جهة درعة تافيلالت يشرف على انطلاقة عدة مشاريع تنموية بالإقليم
الرشيدية 24: متابعة

في إطار تخليد الشعب المغربي للذكرى الخامسة والعشرين لتربع جلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش اسلافه الميامين، اشرف والي صاحب الجلالة على جهة درعة تافيلالت ،عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه صباح اليوم السبت 27 يوليوز 2024 على إعطاء انطلاقة أشغال وتدشين عدة مشاريع تنموية بإقليم الرشيدية.

وأعطى والي الجهة بالمناسبة بالجماعة الترابية الجرف إنطلاقة مشروع بناء ملعبين للقرب بالعشب الاصطناعي بتكلفة مالية تقدر ب 1097832.00 درهم، وسينجز المشروع في مدة زمنية لاتتعدى 150يوم.
كما أعطى بوشعاب يحضيه بنفس الجماعة انطلاق أشغال تأهيل الملعب الجماعي لكرة القدم ،وسينجز مشروع تأهيل الملعب في مدة زمنية لا تتعدى 6 أشهر بتكلفة مالية قدرت ب 1718064.00 درهم ، على مساحة إجمالية قدرت ب 115× 130-14950 متر مربع ، أما مساحة الملعب فتقدر ب 70×120 متر مربع، إضافة إلى تهيئة الشارع الرئيسي وانارته بمصابيح مقتصدة للطاقة تتلاءم في إضائتها مع حركة الجولان.

وبالجماعة الترابية تنجداد اقدم والي جهة درعة تافيلالت على تدشين دار للأمومة، ويندرج المشروع في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، وتقدر كلفة المشروع الإجمالية ب 3.3 مليون درهم،كما أعطى انطلاقة أشغال بناء قاعة للمسرح.

ورافق والي جهة درعة تافيلالت في هذه الأنشطة التنموية الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف، ووكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بالرشيدية ، والمنتخبون، ورؤساء المصالح بالولاية ، ورؤساء المصالح اللا ممركزة ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية، وفعاليات المجتمع المدني.+ صور

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة