الرشيدية.. ندوة حول “فعلية الحقوق اللغوية والثقافية بجهة درعة تافيلالت”

29 أبريل 2023
الرشيدية.. ندوة حول “فعلية الحقوق اللغوية والثقافية بجهة درعة تافيلالت”
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة درعة تافيلالت برئاسة الأستاذة فاطمة عراش صباح اليوم السبت 29 أبريل 2023 بقاعة الإجتماعات بفندق زيز فالي الكائن وسط مدينة الرشيدية، ندوة حول” فعلية الحقوق اللغوية والثقافية بجهة درعة تافيلالت”

ويأتي تنظيم هذه الندوة في إطار تنزيل برنامج عمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت برسم سنة 2023، وعلى اعتبار أن التعدد اللغوي والثقافي أحد أهم لبنات البناء الديمقراطي والنهوض بحقوق الإنسان و مصدر غنى وثراء للشعوب.

وشارك في هذا اللقاء الذي يهدف إلى نشر ثقافة احترام الحقوق اللغوية والثقافية الامازيغية، والذي من شأنه ضمان الأمن الثقافي والسلم الإجتماعي داخل المغرب، أساتذة وطلبة جامعيين وحقوقيين وإعلاميين ، وفعاليات من المجتمع المدني

ويهدف اللقاء كذلك إلى تعميق النقاش والحوار حول مفهوم الحقوق اللغوية والثقافية واستراتجيات النهوض بها وآليات حمايتها والوقوف على مدى تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية بجهة درعة تافيلالت، والخروج بتوصيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة