الرشيدية .. معرض لمنتوجات الصناعة التقليدية المحلية

5 أبريل 2023
الرشيدية .. معرض لمنتوجات الصناعة التقليدية المحلية
الرشيدية 24: متابعة

افتتح مساء أمس الثلاثاء رابع أبريل الجاري بمدينة الرشيدية، معرض لمنتوجات الصناعة التقليدية المحلية،بمناسبة شهر رمضان المبارك..

ونظمت المعرض كل من جمعية مبادرة شباب درعة تافيلالت وجمعية سومالياس للديكور، والجمعية الوطنية لخريجات مراكز التربية والتكوين، وتعاونية النضال النسوي.

وحضر الإفتتاح المنسق الجهوي للتعاون الوطني بجهة درعة تافيلالت ،وأعضاء عن غرفة الصناعة التقليدية بالرشيدية، وأعضاء مجلس جماعة الرشيدية، وممثلي السلطة المحلية، وعدة فعاليات مدنية، إضافة إلى وسائل الإعلام الوطني والمحلي.

وفي تصريح حصري لجريدة الرشيدية 24 قال المنسق الجهوي للتعاون الوطني أن الهدف من المعرض هو التعريف بما صنعته أنامل النساء بإقليم الرشيدية، والتي تتضمن منتوجات الصناعة التقليدية، إلى جانب منتوجات الديكور الداخلي.

كما عبر المنسق الجهوي عن ارتياحه لهذه المبادرة التي جاءت من قبل الجمعيات والتعاونيات الأربع ، والتي تنسجم وتتقاطع مع ما تشتغل عليه مؤسسة التعاون الوطني، والتي تتجلى في التربية والتكوين في المجال الحرفي وما بين الجمعيات والتعاونية المنظمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة