الرشيدية ..مراسيم حفل تحية العلم بمناسبة عيد الإستقلال بمقر ولاية جهة درعة تافيلالت

18 نوفمبر 2023
الرشيدية ..مراسيم حفل تحية العلم بمناسبة عيد الإستقلال بمقر ولاية جهة درعة تافيلالت
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

احتفلت ولاية جهة درعة تافيلالت، كسائر جهات المملكة المغربية ، بالذكرى 68 لعيد الإستقلال الذي يصادف 18 نونبر من كل سنة ، حيث ترأس يحضيه بوشعاب والي الجهة ، صباح اليوم السبت 18 نونبر 2023 بساحة مقر ولاية الجهة ، حفل تحية العلم الوطني .

وحضر هذا الحفل رؤساء المجالس المنتخبة و و رؤساء المصالح الداخلية والخارجية، ورؤساء المصالح الأمنية والعسكرية بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات المدنية و العسكرية وممثلو وسائل الإعلام المحلية والوطنية، وممثلو الهيئات السياسية.

وعرفت مراسيم تحية العلم الوطني بهذه المناسبة الغالية والعزيزة في قلوب المغاربة ، استعراضا بروتوكوليا للقوات المساعدة احتفاءا و ابتهاجا بهذه المناسبة السعيدة التي تؤكد على الوفاء الصادق الذي يتبادله العرش والشعب.

كما شهد الحفل كلمة المندوبية الإقليمية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير بالمناسبة ،إضافة إلى ،توشیح موظف بقيادة ملعب منعم عليه بوسام ملكي، كذلك تسليم ست “06”مفاتيح حافلات النقل المدرسي لفائدة الجماعات الترابية التالية : جماعة أوفوس ،وجماعة واد النعام ، وغريس السفلي ، وغريس العلوي وجماعة الريصاني ،إضافة إلى جماعة فركلة السفلى.

ويندرج حفل تسليم مفاتيح 06 حافلات للنقل المدرسي لفائدة الجماعات الترابية بالإقليم في إطار الشراكة بين مجلس جهة درعة تافيلالت والمجلس الإقليمي للرشيدية والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي.

وتهدف عملية التسليم إلى تشجيع التمدرس ومحاربة الهدر المدرسى والقضاء على أحد أسباب الإنقطاع المبكر عن الدراسة خاصة فى صفوف الفتيات بالوسط القروى ،إضافة إلى تحسين ظروف التمدرس والرفع من نسبتها مع تقليص نسبة التغيب عن الدراسة.

ويعد الاحتفال بذكرى عيد الإستقلال من أعز المناسبات عند المغاربة لأنه  عيد شكر لمن ضحوا بأنفسهم، في سبيل استقلال المغرب وطرد المستعمر الغاشم ،وهو يدل على أهمية الوحدة الوطنية، فالربط بين يوم الذكرى ويوم الاستقلال خاص جدا، وبالتالي يعطي عمقا ذو دلالة لعيد الاستقلال.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة