الرشيدية ..لقاء تواصلي من تنظيم المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان

11 أغسطس 2024
الرشيدية ..لقاء تواصلي من تنظيم المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان
الرشيدية 24: متابعة

نظم المكتب الاقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الانسان ومرصد ZOOMلتثمين الاراضي السلالية والجبلية باقليم الرشيدية أمس 10 غشت 2024 بالمركب الثقافي تاركة الجديدة  لقاء تواصلي احتفاء بالذكرى 25 المجيد لتربع جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده على عرش اسلافه المنعمين.

وحضر اللقاء المناضل والرئيس الوطني الاستاذ حسن جيدى مرفوقا بالأستاذ عبد الرحمان الكوهن “وزير السابق” وكذا بعض الشخصيات وأعضاء تابعين للمنتدى من كل جهات الاقليم .

وتناولت الندوة موضوع هام عن تاريخ المرأة المغربية ودورها في المقاومة المغربية وتشييد الجهاد والمقاومة ضد الاستعمار الفرنسي وما وصلت اليه المرأة المغربية من تحفيز في النضال والجهاد في سبيل الله والوطن والملك.
كما تطرق الندوة إلى موضوع من الجهاد الاصغر الى الجهاد الاكبر وهو موضوع تضمنه الأستاذ عبد الرحمان الكوهن والموضوع الترحابي بأعمال المقاومة ومدى النضالات والمجهودات الحثيثة من ساكنة الجهة اتجاه للوطن، وفي تطوعهم للمسيرة الخضراء نساء ورجالا تلبية لنداء الملك المرحوم الحسن الثاني سنة 1975.

وتم في هذا الصدد تكريم بعض رجال المقاومة ومتطوعي ومتطوعات المسيرة الخضراء من طرف الرئيس الوطني مشكورا على تشجيع النضال والغيرة على المواطنة في سبيل حب الملك والشعب والوطن

وكان الحفل محفوفا بكامل الاحترام والتقدير من طرف جميع الحضور الكريم ورفع ايات الولاء والتجديد لتربع صاحب الجلالة على عرش اسلافه المنعمين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة