الرشيدية .. لقاء تواصلي حول الإدماج الإجتماعي للمرأة

30 مايو 2024
الرشيدية .. لقاء تواصلي حول الإدماج الإجتماعي للمرأة
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

نظمت جمعية الصفاء الوطنية للتنمية المستدامة اليوم الإثنين 27 ماي 2024 بالمركب السوسيو ثقافي أولاد الحاج بمدينة الرشيدية لقاء تواصليا حول الإدماج الاجتماعي، تحت شعار ” الالتقائية من أجل مشاركة فعالة للمرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بجهة درعة تافيلالت ” طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده المتعلقة بالنهوض بأوضاع النساء خصوصا تلك الواردة في خطاب عيد العرش المجيد لسنة 2022، التي قال فيها جلالته
” إن بناء مغرب التقدم والكرامة الذي نريده أن يتم إلا بمشاركة جميع المغاربة رجالا ،ونساء في عملية التنمية. لذا، تشدد مرة أخرى على ضرورة المشاركة الكاملة للمرأة المغربية في كل المجالات”.

وسير اللقاء الذي حضره والي جهة درعة تافيلالت بوشعاب يحضيه والمنسق الجهوي للتعاون الوطني محمد أمين حازم والمدير الإقليمي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات محمد حساني ورؤساء المصالح الخارجية ، ورئيسات ورؤساء عدة تعاونية وجمعيات ،وفاعلات مدنيات خريجات التعاون الوطني ، ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية، الدكتورة سميرة حجازي نائبة برلمانية عن جهة درعة تافيلالت.

ويهدف اللقاء التواصلي المساهمة في الدفع بالادماج الاجتماعي والاقتصادي للمرأة بالمجال الترابي درعة تافيلالت،و تسليط الضوء على واقع المرأة ف اقتصاديا واجتماعيا في الجهة إضافة إلى إبراز الاكراهات والمعيقات التي تواجهها وسبل تجاوزها.
كما يروم اللقاء إلى المساهمة في خلق نقاش عمومي حول الإمكانيات المتاحة لمساهمة المرأة في التنمية الجهوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة