الرشيدية.. لقاء تكويني حول مستجدات المنظومة المعلوماتية “رائد”

29 مايو 2022
لقاء تكويني حول مستجدات المنظومة المعلوماتية “رائد” بالرشيدية - الرشيدية 24
لقاء تكويني حول مستجدات المنظومة المعلوماتية “رائد” بالرشيدية - الرشيدية 24
الرشيدية24: متابعة

ترأس علي براد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت بالرشيدية، أول أمس الجمعة 27 ماي الجاري لقاء خصص لتنظيم دورة تكوينية حول تقوية قدرات مدبري مشاريع الرؤية الاستراتيجية للتربية والتكوين.

وعرفت هذه الدورة حضور كل من مسؤولي ومنسقي المجالات ورؤساء المشاريع. في إطار المواكبة الجهوية لمختلف المستجدات التي تعرفها المنظومة التربوية في مجال النظم المعلوماتية.

ويندرج هذا اللقاء، في سياق تنزيل مضامين القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي. لاسيما برنامج عمل المشروع رقم 18 الخاص بتقوية نظام المعلومات للتربية والتكوين و”منظومة رائد لتدبير مشاريع الرؤية الاستراتيجية”.

وجرى خلال هذا اللقاء تقديم عرض حول مستجدات النسخة الثانية لمنظومة “رائد”، التي تتضمن إرساء منظومة معلوماتية خاصة بتدبير مشاريع الرؤية الاستراتيجية للتربية والتكوين.

وتسعى الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درهة تافيلالت بشكل أولي لتعبئة مدبري منظومة “رائد” على المستوى الجهوي والإقليمي. لإنجاح المشاريع المستقبلية، والانخراط في تنزيل مستجدات هذه المنظومة وتحقيق نتائجها المنشودة على مستوى جهة درعة تافيلالت.

وتعد منظومة “رائد” المعلوماتية آلية للحكامة والنجاعة التي تعتمدها وزارة التربية الوطنية لتتبع تدبير المشاريع في القطاع. باعتبارها آلية للحكامة الجيدة القائمة على نجاعة تدبير وتتبع الإنجاز.

كما تمكن هذه الآلية من تخطيط وبرمجة ورصد تنفيذ تدابير ومؤشرات وميزانية كل مشروع. بالإضافة إلى توفير معطيات ومؤشرات على المستويات الإقليمية والجهوية والوطنية في تفاصيلها التقنية الضرورية. كما تم العمل على تحيينها وتطويرها لتتماشى مع الهيكلة الجديدة لمشاريع القانون الإطار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة