الرشيدية..لقاء تحسيسي حول أهمية ترشيد استخدام الموارد المائية بإلإقليم

3 يناير 2024
الرشيدية..لقاء تحسيسي حول أهمية ترشيد استخدام الموارد المائية بإلإقليم
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

شكل موضوع الإشكاليات المرتبطة بندرة المياه على مستوى إقليم الرشيدية موضوع لقاء تواصلي ، جمع اليوم الأربعاء 03 يناير 2024 بالقاعة الكبرى التابعة لجماعة الرشيدية والي جهة درعة تافيلالت ،عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحظيه بالفاعلين المحليين والجهات والمؤسسات المعنية بالشان المائي.

ويهدف هذا اللقاء الذي حضره الكاتب العام للشؤون الجهوية ،والكاتب العام للولاية ،ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالولاية ، ورؤساء الأقسام الخارجية والسادة الباشوات ورؤساء الدوائر إلى ، فتح نقاش جماعي تشاركي مع كل الفاعلين المحليين، و الجهات و المؤسسات المعنية بالشأن المائي لتشخيص واقع حال المخزون المائي و إنتاج أفكار ورؤى و خطط استراتيجية لتدبيره و تثمينه.

كما يندرج هذه اللقاء الذي حضره رؤساء المصالح الأمنية والعسكرية، ورئيس مجلس جهة درعة تافيلالت هرو أبر والنائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي العالوي مولاي المهدي ورئيس جماعة مدينة الرشيدية سعيد كريمي ، ،إضافة إلى وسائل الإعلام الوطنية والجهوية، ضمن برنامج يتوخى من خلاله تدبير قطاع الماء للتحسيس والتوعية بأهمية ترشيد إستخدام الموارد المائية. كذلك بسط مخططات عمل مرتبطة بتدبير الظرفية المرتبطة بندرة المياه وتحسين المردودية.

وقد عرف اللقاء ايضا، حضور العديد من الفعاليات المحلية ، ومنتخبين وممثلي بعض المؤسسات العمومية ، والغرف المهنية ، وجمعيات مستعملي المياه المخصصة للأغراض الزراعية

كما تضمن برنامج هذا اللقاء التواصلي عروضا تطرقت إلى أهمية ترشيد استعمال الموارد المائية في السقي بالمنطقة ، وللمقتضيات المتعلقة بقانون الماء ، وكذا كيفية تدبير المدارات السقوية بإقليم الرشيدية.+ صور

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة