الرشيدية .. كلية الطب والصيدلة جاهزة ابتداء من الموسم الدراسي المقبل

12 أبريل 2023
الرشيدية .. كلية الطب والصيدلة جاهزة ابتداء من الموسم الدراسي المقبل
الرشيدية 24: متابعة

صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي للصحافة عقب اجتماع ترأسه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، خصص لتتبع تنزيل ورش إصلاح منظومة الصحة، ، أنه سيتم إطلاق الدراسة بكليات الطب والصيدلة التي يتم إنجازها بكل من الرشيدية وبني ملال وكلميم، انطلاقا الدخول الجامعي المقبل.

وأضاف الوزير ميراوي أن أغلب الطلبة الذين سيلجون هذه الكليات سيضطلعون بعد التخرج بمهام تطبيب المواطنين، في الجهة التي ينتمون إليها.

وأشار وزير التعليم العالي أن الحكومة بذلت مجهودا كبيرا بخصوص الموارد البشرية الصحية، حيث عملت على توفير أكثر من 560 منصب شغل متعلقا بالأساتذة الباحثين والأطباء فضلا عن التقنيين والإداريين، وأشار أن هذا الرقم غير مسبوق في المجال الصحي.

وأفاد كذلك أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تقوم بكل ما يلزم لمواكبة البرامج المتعلقة بإصلاح منظومة الصحة، تنفيذا لإرادة صاحب الجلالة الرامية إلى إصلاح منظومة الصحة ببلادنا.

وحضر اللقاء كل من وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، ووالوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.

ويهدف ورش إصلاح المنظومة الصحية الوطنية إلى تكريس دعامات الدولة الاجتماعية، التي تمكن من تحقيق العدالة المجالية في الولوج للخدمات الصحية والاستشفائية لجميع المغاربة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة