الرشيدية.. حريق مهول بواحة زيز اوفوس” زاوية أملكيس”

12 مارس 2023
الرشيدية.. حريق مهول بواحة زيز اوفوس” زاوية أملكيس”
الرشيدية 24: متابعة

اندلع عشية اليوم الأحد ثاني عشر مارس الجاري حريق مهول أتى على عدد كبير من أشجار النخيل والزيتون بغابة زاوية املكيس التابعة ترابيا لجماعة اوفوس إقليم الرشيدية.

وقد أتي هذا الحريق الذي لم تعرف أسبابه إلى حد الآن على مساحة شاسعة من الأراضي الفلاحية وعدد كبير من أشجار النخيل وأشجار الزيتون، قبل أن تهرع الساكنة نساء ورجالا في محاولة لإخماد النيران المشتركة.

كما هرعت عناصر الوقاية المدنية والسلطات المحلية ورجال الدرك الملكي إلى مكان الحريق في محاولة لإخماد النيران والسيطرة على الحريق ، كذلك لفتح تحقيق من قبل الدرك الملكي لمعرفة أسبابه.

وفي تصريح حصري لجريدة الرشيدية 24 استنكر عضو المجلس الجماعي للجماعة الترابية اوفوس وأحد ساكنة قصر زاوية املكيس مثل هذه الأحداث التي تنتج عن اللا مبالات والتي تتسبب في هكذا حرائق ،التي يتضرر منها الفلاح الصغير ، والذي تعتبر التمور وزيت الزيتون مصدر رزقه على طول السنة.

كما طالب السلطات المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة للحد من الحرائق التي أصبحت وكأنها لعنة تلاحق واحة زيز اوفوس، والتي انضافت إلى الجفاف الذي تعاني منه الواحة نتيجة عدة عوامل أهمها التغيرات المناخية.

ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي تشتعل النيران في غابة واحة أوفوس ، فقد شهدت غابة الزاوية الجديدة بجماعة الرتب حريقا مهولا أتى على اليابس والاخضر فيها ، كذلك الشأن لغابة القصر الجديد وجزء كبير من غابة أولاد شاكر وأولاد عيسى ، إضافة إلى غابة قصر الجرامنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة