الرشيدية ..جمعية فضاء الطفل تنظم النسخة الثامنة لمهرجان اكلان الدولي للطفل

26 ديسمبر 2023
الرشيدية ..جمعية فضاء الطفل تنظم النسخة الثامنة لمهرجان اكلان الدولي للطفل
الرشيدية 24: متابعة

تنظم جمعية فضاء الطفل مهرجان اكلان في نسخته الثامنة تحت شعار “تعزيز الإنتماء الوطني من خلال مسرح العرائس” في الفترة الممتدة من 27 دجنبر إلى غاية 31 منه بمدينة الرشيدية.

ويأتي هذا المهرجان ، تزامنا مع النجاحات المتتالية التي حققتها الديبلوماسية المغربية بخصوص قضيتنا الوطنية الأولى تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، كما يأتي في إطار تنزيل المشروع التنموي الجديد الذي يراهن على البعد الثقافي باعتباره قطبا مركزيا في بلوغ التنمية المستدامة وترسيخ مختلف المكتسبات وتعميقها.
المهرجان «تظاهرة ثقافية وفنية ومسرحية ” يسعى إلى المساهمة في الدفاع عن قضيتنا الوطنية الأولى من خلال إبراز عمق العلاقات التاريخية وتأكيد مظاهر التكامل الإجتماعي و الثقافي والفني الذي يجمع بين الصحراء المغربية ومختلف جهات المملكة المغربية وفي مقدمتها “جهة درعة تافيلالت” ، مهد الدولة العلوية الشريفة.
ما يجعل المهرجان يستند على مفهوم ومبدأ القوة الناعمة في إطار ما يعرف بالديبلوماسية الثقافية التي تستند إلى مرجعيات ثقافية وفنية ورياضية وفكرية في أفق ترسيخ قيم المواطنة وتثبيت مظاهر تمغربيت الأصيلة التي تجمعنا نحن أبناء الأمة المغربية بمختلف مرجعياتنا الفكرية والسياسية والثقافية.
ويتميز برنامج الدورة بتنظيم عروض مسرحية أنشطة فنية وفكرية وثقافية متنوعة منها ورشات مسرحية في فنون العرائيس وحقوقية.بتنسيق مع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان
كما يتضمن المهرجان عروض مسرحية وطنية ودولية، إلى جانب معارض بتيمات فن الملحون و ومعرض الفنون التشكيلية حول التربية الطرقية ومعرض لانتاجات عرائسية للجمعية وراق لمجموعة من الإبداع العرائسية للمركز الوطني طني لفن العرائس التونسي تستحضر شعار المهرجان وأهدافه الأساسية..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة