الرشيدية .. جمعية الصفاء الوطنية للتنمية المستدامة تنظم لقاء حول التمكين السياسي للنساء

12 أكتوبر 2023
الرشيدية .. جمعية الصفاء الوطنية للتنمية المستدامة تنظم لقاء حول التمكين السياسي للنساء
الرشيدية 24: متابعة

انطلقت زوال اليوم الخميس 12 أكتوبر 2023 على الساعة الثالثة والنصف بقاعة الإجتماعات التابعة لدار المواطن، بمدينة الرشيدية ، أشغال ندوة حول إدماج مقاربة النوع والتمكين السياسي للنساء في السياسات العمومية المحلية.

وتهدف الندوة التي نظمتها جمعية الصفاء الوطنية للتنمية المستدامة، برئاسة سناء قندوسي ، بشراكة مع الصندوق الكندي للمبادرات المحلية إلى الوقوف على مدى التزام جميع المؤسسات الرسمية الوزارية والمؤسسات غير الرسمية المختلفة ، بوضع تدابير خاصة لضمان وصول النساء الى مواقع صنع القرار.

كما ترمي هذه الندوة التي كانت غنية بتدخلات جادة  من عدة ، فاعلين في المجال الحقوقي والسياسي والجمعوي، إلى تعميق النقاش حول الحقوق السياسية للمرأة، ومراجعة القانون الخاص بها والمطالبة بتعديلها بما يتلائم مع الاتفاقيات الدولية وخاصة إيجاد بنود واضحة ومعززة لوصول النساء إلى مواقع صنع القرار في المؤسسات التي تدير الشأن العام.

ودعا المتدخلون في هذا اللقاءإلى تقوية الجهود في تمكين النساء اللواتي وصلن الى هيئات التسيير المحلي، أو المرشحات للوصول إليه ، حتى يقمن بدور فاعل في إدارة شؤون الجماعا ت والمجالس والإدارات العمومية. كذلك إلى الحضور القوي في تمثيل القرى والحواضر.

 

 

1 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة