الرشيدية .. تصريح الأستاذ المصطفى الهاشمي حول امتحانات الباكالوريا

10 يونيو 2023
الرشيدية .. تصريح الأستاذ المصطفى الهاشمي حول امتحانات الباكالوريا
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

انطلقت أمس  الجمعة تاسع يونيو 2023  امتحانات الباكالوريا وطني، لقطب الآداب والتعليم الأصيل ، الذي يضم شعبة الآداب والعلوم الإنسانية بمسلكيها مسلك الآداب ومسلك العلوم الإنسانية وشعبة التعليم الأصيل بمسلكيها (مسلك اللغة العربية ومسلك العلوم).

 

وفي هذا الإطار قام طاقم جريدتي الحدث بريس وجريدة الرشيدية 24 الإلكترونيتين بزيارة إلى مركز الإمتحان بثانوية الأمير مولاي عبد الله التأهيلية “المطار ” حيث تمر الإمتحانات في جو من المسؤولية والانضباط التأمين.

كما خص المدير الإقليمي لقطاع للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لدى الأكاديمية الجهوية لإقليم الرشيدية ، جردتي الحدث بريس والرشيدية 24 بتصريح حصري بهذه المناسبة، قال فيه أن العملية هي استمرار لإجراء امتحانات الباكالوريا في شقها الوطني.
وأضاف أن العدد الإجمالي للمترشحات والمترشحين بلغ 8581,من بينهم 2229 مترشحة ومترشح احرار ، والتي عرفت نسبة غيابهم ما يفوق 51% وهي ظاهرة أصبحت تؤرق المديرية على مستوى تدبير الإمتحانات حسب تعبير المدير الإقليمي.

وبخصوص المرحلة الثانية المتعلقة بالقطب الأدبي والعلوم الإنسانية والأصيل قال المصطفى الهاشمي أن عدد المترشحين الإجمالي بلغ 4206 ، وأن 1515 منهم مترشحات ومترشحون احرار ، وهكذا يكون هذا العدد قد شكل 36% من مجموع المترشحين.

وأضاف المدير الإقليمي، بأن عدد المراكز التي تمت تعبئتها لاستقبال هؤلاء المترشحين بلغ 26 مركز ، وأن 4 مراكز منها خصصت للأحرار ، كما تمت تعبئة مختلف الموارد البشرية من أطر إدارية وتربوية وخدماتية والذين انخرطوا بشكل إيجابي في تدبير هذه المحطات كلها.

كما تمت تعبئة ودائما الحديث للسيد المصطفى الهاشمي مجموعة من الأساتذة حتى تكون المديرية جاهزة لهذا الاستحقاق، إضافة إلى تعبئة عدد من الاطر وهيآت التدريس لإنجاح عملية التصحيح.

وقدم المدير الإقليمي الشكر لكل الأطر الإدارية والاساتذة والاطر التربوية والسلطات المحلية على المجهودات الجبارة التي قاموا بها من أجل إنجاح هذه المحطة وحتى تتم عملية اجتياز الإمتحانات في ظروف حسنة وجد متميزة.

،

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة