الرشيدية .. ترتيبات وإجراءات أمنية لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية

31 ديسمبر 2023
الرشيدية .. ترتيبات وإجراءات أمنية لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

شهدت  مدينة الرشيدية مساء اليوم الأحد 31 دجنبر 2023 ترتيبات أمنية مشددة تتوخى وضع خطة استباقية من خلال مجموعة من التدابير الأمنية، والرفع من اليقظة والجاهزية، بغية تأمين احتفالات راس السنه الميلادية وضمان أمن وسلامة المواطنين .

وتندرج هذه الترتيبات الأمنية ضمن مخطط استباقي لمصالح الأمن بمختلف أصنافها، لاتخاد تدابير وقائية مشددة مع الإعتماد على الرفع من حالة الإستنفار.

وتروم الخطة الأمنية الرفع من درجة الجاهزية لذا الوحدات الأمنية، على مستوى مدينة الرشيدية منها وحدات السير والجولان، ووحدات التدخل السريع، والشرطة القضائية، وفرقة الأبحات والتدخلات الميدانية، وفرقة الدراجات المتنقلة والقوات المساعدة، مع الرفع من عدد سيارات الأمن المكلفة بالمحاور الطرقية الرئيسية ومنها المداخل الرئيسية لمدينة الرشيدية والطرق المؤدية إلى وجهات تربط المدينة بمدن أخرى.

وقد تطلبت هذه الإجراءات الإعتماد على الموارد البشرية، والإمكانات اللوجستيكية، وخاصة بالمرافق العامة والمنشآت الحيوية مع تشديد الرقابة على ، الأحياء والطرقات ، المطاعم والمقاهي .

وقد أشرف موكان معاوية والي امن الرشيدية على تدارس مجموعة من الترتيبات الأمنية المتخدة مع المسؤولين الأمنيين، والتي تروم تفعيل الإستراتيجية الأمنية المبنية على الإستباقية، والوقائية، والتفاعلية، والزجرية، وكلها ترتيبات من شأنها تطويق وردع كل الأعمال العدوانية والإجرامية التي تقترفها مجموعة من العناصر المنحرفة، خلال احتفالات رأس السنة الجديدة.

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة