الرشيدية .. بوشعاب يحضيه يشرف على انطلاقة عدة مشاريع تنموية بالإقليم

17 أغسطس 2024
الرشيدية .. بوشعاب يحضيه يشرف على انطلاقة عدة مشاريع تنموية بالإقليم
الرشيدية 24: متابعة

أشرف والي صاحب الجلالة على جهة درعة تافيلالت ،عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه صباح اليوم السبت 17 غشت 2024 بدار الشباب بوتلامين بالرشيدية على عرض تقديم مشروع إصلاح وتهيئة 04 ملاعب للقرب بالعشب الإصطناعي ،كذلك تهيئة وإصلاح 08 دور للشباب بالإقليم ،ويتعلق الأمر ب:
دار الشباب أرفود
دار الشباب بوتلامين
دار الشباب المدينة
دار الشباب الخنك
دار الشباب الريصاني
دار الشباب مدغرة
دار الشباب بودنيب
دار الشباب الجرف
وتبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع 900000.00 درهم لسنة 2024، ويتضمن المشروع إصلاح قاعة الورشات ، وقاعة العروض، إضافة إلى التهيئة الخارجية.
كما أعطى بوشعاب يحضيه بقصر أولاد شاكر التابع لجماعة أوفوس انطلاقة المنصة الصوتية ، التي تهدف إلى التعريف بالتراث المادي واللا مادي لواحد زيز.
وبجماعة الرتب أشرف والي الجهة على تقديم برنامج التزويد بالماء الشروب ، الذي يهدف إلى ضمان تزويد ساكنة جهة درعة تافيلالت بالماء الصالح للشرب في ظل الوضعية المائية المتسمة بشح التساقطات المطرية،كما أعطى انطلاقة أشغال تأمين وتقوية شبكة الماء الصالح للشرب لقصر البلاغمة، بتكلفة مالية بلغت 4.95 مليون درهم، وفي مدة إنجاز لاتتجاوز 06 أشهر.
وقام والي الجهة بمدينة بودنيب بالإشراف على عرض تقديم برنامج التأهيل الحضري للتكوين الصحي ، ودشن بالمناسبة المركز الصحي الحضري من المستوى الثاني بالمدينة وقدرت تكلفة التهيئة به ب 7465151,09 ، أما تكلفة التجهيزات البيو طبية فبلغت 1620744,00.

ورافق والي جهة درعة تافيلالت في هذه الأنشطة المنتخبون، ورؤساء المصالح بالولاية ، ورؤساء المصالح اللا ممركزة ورؤساء الأجهزة الأمنية والعسكرية ،ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية، وفعاليات المجتمع المدني.+ صور

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة