الرشيدية .. انطلاق فعاليات تخليد الذكرى الـ18 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

18 مايو 2023
الرشيدية .. انطلاق فعاليات تخليد الذكرى الـ18 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

شهد مدرج المركب السوسيو ثقافي أولاد الحاج بالرشيدية ،اليوم الخميس 18 ماي 2023 ، انطلاق فعاليات تخليد الذكرى الـ18 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تحت شعار ” حصيلة ومكاسب المرحلة الثالثة “.

وتشكل هذه المناسبة، التي تتزامن مع آخر سنة من تنزيل المرحلة الثالثة، فرصة للوقوف على مدى التقدم المحرز في الإنجازات، ولتسليط الضوء على تحدي تثمين الرأسمال البشري الوطني الذي ترفعه منظومة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وعرف هذا اللقاء الذي ترأسه والي جهة درعة تافيلالت ، عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه ،وحضره رؤساء المجالس المنتخبة ،ورؤساء الأجهزة الأمنية ورؤساء المصالح المدنية والعسكرية، إضافة إلى ممثلي قطاعات مؤسساتية ،ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية، استعراض المنجزات على مستوى إقليم الرشيدية ، وتقديم شهادات من طرف خبراء وممثلي عدة قطاعات..

ويشار أنه تم توجيه برامج المبادرة، خلال المرحلة الثالثة، نحو مجالات نوعية للتدخل تهم، أساسا، تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية الاجتماعية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا، ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، ثم الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

وفي تصريح لرئيس قسم العمل الإجتماعي زكاغ طارق علي لجريدتي الرشيدية 24 والحدث بريس الإلكتونيتين، أكد فيه على أهمية هذه المناسبة التي تذكرنا بالخطاب الملكي السامي لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأكد طارق علي كذلك على أن هذا اليوم هو فرصة لتقديم حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة ، التي جاءت بمقاربات وبرامج جديدة.

وكحصيلة بالنسبة لإقليم الرشيدية صرح رئيس قسم العمل الإجتماعي أنه تم إنجاز 388 مشروع بكلفة إجمالية تفوق 257 مليون درهم موزعة على البرامج الأربعة، وأعطى مثالا بالبرنامج الرابع ، الذي بلغت مشارعه 273 مشروع بكلفة إجمالية فاقت 154 مليون درهم .

وكان هذا اليوم كذلك مناسبة لتوقيع اللجنة الإقليمية في شخص رئيسها والي جهة درعة تافيلالت ، عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه على مجموعة من الاتفاقيات شملت أربع سيارات إسعاف وخمس حدات متنقلة وأربع حافلات للنقل المدرسي ، كانت فرصة كذلك ، للإطلاع على نسبة تقدم أشغال مجموعة من المشاريع.

واختتم الحفل بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس والعائلة الملكية الشريفة باسم والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية ونيابة عن أعضاء المبادرة الوطنية للتنمية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة