الرشيدية . . انطلاق فعاليات المهرجان الثاني للثقافة والإقتصاد التضامني

5 نوفمبر 2023
الرشيدية . . انطلاق فعاليات المهرجان الثاني للثقافة والإقتصاد التضامني
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

انطلقت يوم السبت 04- نونبر 2023 بالجماعة الترابية شرفاء مدغرة فعاليات المهرجان الثاني للثقافة والإقتصاد التضامني، بفضاء الهواء الطلق التابع للجماعة.

وينظم هذا المهرجان من قبل جماعة شرفاء مدغرة بشراكة مع ولاية جهة درعة تافيلالت ، ومجلس جهة درعة تافيلالت ، والمجلس الإقليمي للرشيدية ، وغرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت ، إضافة إلى المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لجهة درعة تافيلالت

وافتتح المهرجان بكلمة ترحيبية بالحضور، رئيس جماعة شرفاء مدغرة عبد الكريم بوجليد، إل جانب والي جهة درعة تافيلالت ،عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه، بحضور رؤساء المجالس المنتخبة ، ورؤساء المصالح الولائية ،ورؤساء الأجهزة الامنية والعسكرية ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية ، إضافة إلى عدة فعاليات مدنية.

كما تم تنظيم معرضا خاصا بالصناعة التقليدية بالموازاة مع المهرجان تم من خلاله عرض منتوجات الجمعيات والتعاونيات التابعة لغرف الصناعة التقليدية والذين حضروا من عدة جهات لعرض منتوجاتهم والتعريف بها.

وقدا عرف المهرجان عدة أنشطة ترفيهية حيث شاركت في حفل الإفتتاح، فرق موسيقية فلكلورية وتراثية محلية ، كفرقة عيساوا وفرقة كناوة التي أدت عروضا نالت إعجاب الحاضرين. كذاك عرف المهرجان مشاركة فرق للتبوريدا” الخيالة” جاءت من مدينة أغبالو وبومية وارفود والتي أدت عروضا أبهرت الحاضرين.

يذكر أن مهرجان الثقافة والإقتصاد التضامني الذي تنظمه جماعة شرفاء مدغرة الذي انطلقت فعالياته يوم السبت رابع نونبر 2023 ستستمر أنشطته إلى غاية الثلاثاء سابع نونبر 2023.+ صور

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة