الرشيدية .. النظام الأساسي الجديد محور لقاء إعلامي لرئيس مصلحة الموارد البشرية مع منابر إعلامية

19 أكتوبر 2023
الرشيدية .. النظام الأساسي الجديد محور لقاء إعلامي لرئيس مصلحة الموارد البشرية مع منابر إعلامية
الرشيدية 24: متابعة

أجرى رئيس مصلحة كبير الموارد البشرية الأستاذ سيدي محمد شريف زهري بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية للتعليم الاولي والريلضة بالرشيدية مع منبري الحدث بريس والرشيدية 24 الإليكترونيتين حول النظام الأساسي الجديد.

ويأتي هذا اللقاء ،بعد صدور النظام الأساسي الجديد رقم 918 -23-2 المؤرخ في 6 أكتوبر 2023 في شأن النظام الأساسي لموظفي قطاع التربية الوطنية، والذي عرف ، نقاشا موسعا في صفوف نساء ورجال التربية والتعليم ، وفي مجموعة من المنابر الإعلامية ، ومواقع التواصل الاجتماعي، ويهدف من خلاله رئيس مصلحة الموارد البشرية بالمديرية الإسهام في إغناء أرضية هذا النقاش.

و تقدم الأستاذ سيدي محمد زهري رئيس مصلحة الموارد البشرية بالشكر الجزيل إلى كل من جريدة الرشيدية 24 وجردة الحدث بريس على المواكبة المستمرة لانشطة المديرية

كما، أكد أن هذه المواكبة تعكس اهتمام الجريدتين البالغ بقضايا التربية والتكوين والبحث العلمي، وهو دليل كذلك على الدور المحوري للجريدتين في تنوير الرأي العام في ما تقوم به المديرية من أنشطة.

وفي هذا اللقاء تحدث الأستاذ سيدي محمد شريف زهري عن السياق العام المتعلق بإعداد النظام الأساسي الجديد لموظفي قطاع التربية الوطنية ، والذي أعزاه إلى أولوية الإهتمام بالموارد البشرية ، والدور الذي تقوم به في كل الإصلاحات التربوية ، كذلك إلى الضعف الملاحظ وإلى محدودية النظام الأساسي لسنة 2023 والذي لا يستجيب لوضعية الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

كما تطرق رئيس مصلحة الموارد البشرية في هذا اللقاء الصحفي إلى الوضع المقلق للمنظومة التربوية: والتي كانت تعمل في ظروف عمل غير لائقة غالبا ، حيث المتعلمون الغير متمكنون من التعلمات الأساسية؛مما سبب هدر مدرسي مرتفع ومعرقل للتعلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة