الرشيدية.. المؤسسات السجنية بجهة درعة تافيلالت تخلد الذكرى الخامسة عشر لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

29 أبريل 2023
الرشيدية.. المؤسسات السجنية بجهة درعة تافيلالت تخلد الذكرى الخامسة عشر لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

شهد السجن المحلي بمدينة الرشيدية صباح اليوم السبت 29 أبريل 2023 حفلا أقامته المؤسسة السجنية بجهة درعة تافيلالت تخليدا للذكرى الخامس عشر لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ، الذي يصادف التاسع والعشرين من شهر أبريل من كل سنة.

وحضر هذا الحفل كل من الكاتب العام للولاية ، ورؤساء الأجهزة الأمنية والعسكرية ، والوقاية المدنية بالمدينة، وممثلي المجالس المنتخبة ، وفعاليات المجتمع المدني ، إضافة إلى وسائل الإعلام الوطنية والجهوية والمحلية.

وأبرز مدير السجن المحلي بالرشيدية المدير الجهوي لإدارة السجون بجهة درعة تافيلالت ، أن تخليد هذه الذكرى يعد محطة للوقوف على المجهودات التي تبذلها المندوبية العامة من أجل تحقيق الأمن العام وحماية المجتمع والنهوض بالأوضاع الاجتماعية للمعتقلين وصون كرامتهم، تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف رضوان الشتوي خلال هذا الحفل الذي نظم بالسجن المحلي بالرشيدية ، أن الاحتفال بهذه الذكرى يشكل أيضا مناسبة للاعتراف بتضحيات موظفي وموظفات القطاع لما يبذلونه من عطاءات ومجهودات جبارة ومضنية في سبيل أداء واجبهم المهني والرسالة الملقاة على عاتقهم كل واحد حسب مسؤولياته.

وسجل أن المندوبية العامة انخرطت في إصلاح قطاع إدارة السجون وإعادة الادماج وتطوير أدائه، مشيرا إلى أن هذا المسار تعزز باعتماد رؤية استشرافية مندمجة تشمل كافة مظاهر ومجالات التدبير، وتراعي المقتضيات القانونية الوطنية والمواثيق الدولية.

وأكد على أن تحقيق الأهداف المنشودة رهين بمدى انخراط الجميع في إطار مقاربة تشاركية شمولية تتيح النهوض بأوضاع السجناء، بما يساهم في ضمان حقوقهم وصون كرامتهم التي لا تجردهم منها الأحكام السالبة للحرية.

وجرى، خلال هذا الحفل توزيع جوئزلبعض موظفي المؤسسة السجنية المتميزين لسنة 2022 – 2023 عل مقابل عملهم الدروب في خدمة المؤسسة السجنية والسجناء وتميزهم في عملهم واجتهادهم المستمر

.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة