الرشيدية.. الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنفذ وقفة احتجاجية

1 مايو 2023
الرشيدية.. الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنفذ وقفة احتجاجية
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

نفذ المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل “CDT” بالرشيدية صباح اليوم الإثنين فاتح ماي 2023 وقفة احتجاجية أمام المركب التجاري المغطاة ” المارشيي” الكائن وسط المدينة وذلك في اطار تلبية النداء الذي دعت إليه المركزية النقابية تخليدا لعيد العمال الذي يصادف فاتح ماي من كل سنة.

وتعتبر هذه الوقفة بمثابة احتجاج على الأوضاع الاجتماعية المتردية بسبب الغلاء المهول الذي شمل كل المواد الاستهلاكية والخضروات ، إضافة إلى عدم وفاء الحكومة بالتزاماتها اتجاه الطبقة العاملة.

وقد حضرت هذه الوقفة الاحتجاجية العديد من القطاعات الانتاجية والمهنية والخدماتية بإقليم الرشيدية للتنديد بأوضاعها الاجتماعية وبالسياسات اللااجتماعية التي تضرب المكاسب والحقوق والتخطيط لمزيد من التراجعات.

وخلال هذه الوقفة صرح ابراهيم الوهابي عن المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديموقراطية للشغل بالرشيدية لموقع الرشيدية 24 الإلكتروني ، في كلمة تطرق فيها الى موقف المركزية من عدة قضايا وطنية ودولية في ظل التراجعات الخطيرة التي تضرب القدرة الشرائية وتشريد العمال والعاملات ، وعدم الالتزام بالاتفاقات المبرمة مع الحكومة والاستمرار في التشريد ومحاربة العمل النقابي.

ورفعت خلال هذه الوقفة عدة شعارات منددة بالأوضاع الاجتماعية وبحكومة الباطرونا وبالدولة المخزنية وبنهب ثروات وخيرات البلاد وبالريع والفساد المستشري في كل القطاعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة