الرشيدية.. الدرك يوقف أربعة أشخاص ينشطون في سرقة الألواح الشمسية

18 نوفمبر 2023
الرشيدية.. الدرك يوقف أربعة أشخاص ينشطون في سرقة الألواح الشمسية
الرشيدية 24: متابعة

تمكنت عناصر فرقة المركز الترابي للدرك الملكي بالراشيدية بتنسيق وثيق مع مصالح المركز القضائي بالرشيدية، يومي 17 و18 نونبر الجاري، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 17 و42 سنة، وذلك لتكوينهم شبكة إجرامية تنشط في سرقة الالواح الشمسية المستخدمة في المزارع المحيطة بمدينة الرشيدية و بودنيب وتصريفها و بيعها لاشخاص مالكي مزارع باثمة مهمة.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم في عمليات منفصلة بكل من مدن الرشيدية و بوذنيب، وذلك الإشتباه في تورطهم في ارتكاب عملية سرقة باستعمال سيارة ذات محرك تحت جنح الضلام و نقل المسروق من الرشيدية الى مدينة بوذنيب و بيعه لاشخاص ملاك ضيعات فلاحية تقليدية.

كما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه العملية عن حجز اللوحات المسروقة و قد تم تركيبها و استعمالها لضخ المياه المخصصة للسقي، كونها متحصلة من عمليات السرقة، و بلغ مجمل عملية السرقة مبلغ 8000 درهم.

وأظهرت عمليات التعقب ان الاشخاص الموقوفين، منضمون بطريقة حرفية مكنتهم من انجاز العملية و تصريف المسروق و بيعه خارج نفود مدينة الرشيدية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة