الرشيدية : الجامعة الربيعية في نسخة جديدة

14 مارس 2023
الرشيدية : الجامعة الربيعية في نسخة جديدة
الرشيدية 24: متابعة

شهد رحاب المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت بمدينة الرشيدية اليوم الثلاثاء رابع عشر مارس 2023 ، انطلاق أشغال الدورة الخامسة للجامعة الربيعية، والتي ستستمر إلى غاية السادس عشر منه.

ونظمت الدورة من قبل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي و الرياضة بالرشيدية ، بتعاون مع المعهد الفرنسي بالمغرب، موقع فاس، في نسخة جديدة لفائدة أساتذة اللغة الفرنسية بمختلف الأسلاك التعليمية.

وأعطى انطلاق أشغال هذه الدورة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة مصطفى هاشمي مرفوقا بممثلي المعهد الفرنسي بالمغرب ، موقع فاس، وعميد كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية ،وبأطر المديرية وممثلي الأكاديمية الجهوية للتربية .والتكوين ، وحضور وسائل الإعلام الوطنية والجهوية.

وشارك في هذا الملتقى البيداغوجي الأساتذة المتدربين وطلبة سلك الاجازات المهنية في التربية وتعليم الفرنسية المسجلين بالكلية المتعددة التخصصات والأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين.

ويهدف هذا اللقاء التكويني، إلى المساهمة ، في تحسين الممارسات البيداغوجية و الديداكتيكية في مجال تعليم مادة الفرنسية، إضافة إلى
تمكين المشاركين من تطوير مهاراتهم الخاصة، وتنويع وسائل تعلم القراءة بمختلف الاسلاك باعتماد المسرح واللعب والألبوم و البطاقة.

كما يروم اللقاء إلى تدارس سبل تنشيط فصل اللغة الفرنسية وتدبيره بفعالية من خلال أنشطة ممتعة وتفاعلية تعزز تعلم القراءة في جو مناسب يحظى باهتمام المتعلم.

وتمحورت أشغال هذه الدورة التكوينية التي عرفت حضور أزيد من 160 مشاركة ومشارك حول ست ورشات أطرها أساتذة فرنسيين ومغاربة.

وقد تم تقديم تقارير الورشات والتوصيات في جلسة عامة، كما تم توزيع الشواهد على المشاركين، وشواهد تقديرية على الأساتذة والمنظمين المشرفين على هذا الملتقى البيداغوجي في دورته الخامسة بمدينة الرشيدية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة