الرشيدية: الجامعة الربيعية في نسخة جديدة

10 مارس 2023
الرشيدية: الجامعة الربيعية في نسخة جديدة
الرشيدية 24: متابعة

تنظم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي و الرياضة بالرشيدية بتعاون مع المعهد الفرنسي بالمغرب موقع فاس الجامعة الربيعية في نسخة جديدة لفائدة أساتذة اللغة الفرنسية بمختلف الأسلاك التعليمية. كما سيشارك في هذا الملتقى البيداغوجي الأساتذة المتدربين وطلبة سلك الاجازات المهنية في التربية وتعليم الفرنسية المسجلين بالكلية المتعددة التخصصات وذلك من 14 الى 16 مارس 2023 برحاب المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالرشيدية.

ومن بين الأهداف المتوخاة من هذا اللقاء التكويني، من ناحية المساهمة في إطار التكوين المستمر في تحسين الممارسات البيداغوجية و الديداكتيكية في مجال تعليم مادة الفرنسية. من ناحية أخرى، فان الورشات المبرمجة تروم الى تمكين المشاركين من تطوير مهارات خاصة وتنويع وسائل تعلم القراءة بمختلف الاسلاك باعتماد المسرح واللعب والألبوم و البطاقة …” وكذا تدارس سبل تنشيط فصل اللغة الفرنسية وتدبيره بفعالية من خلال أنشطة ممتعة وتفاعلية تعزز تعلم القراءة في جو مناسب يحظى باهتمام المتعلم

وستتمحور أشغال هذه الدورة التكوينية التي ستعرف أزيد من 160 مشاركة ومشارك حول ست ورشات بتأطير من أساتذة فرنسيين ومغاربة. هذا وبعد تقديم تقارير الورشات والتوصيات في جلسة عامة، سيتم توزيع الشواهد على المشاركين والشواهد التقديرية على الأساتذة والمنظمين المشرفين على هذا الملتقى البيداغوجي في دورته الخامسة بمدينة الرشيدية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة