الرشيدية .. التخلص من أكواخ “براكات” عشوائية بالسوق الأسبوعي “الأحد”

25 مايو 2024
الرشيدية .. التخلص من أكواخ “براكات” عشوائية بالسوق الأسبوعي “الأحد”
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

قام المجلس الجماعي لمدينة الرشيدية بتنسيق مع السلطة المحلية والمجتمع المدني، بالتخلص من اكواخ ” براريك” بالسوق الأسبوعي للمدينة ،خاصة في الجناح المخصص لبيع المتلاشيات، الذي كان يشكل نقطةً سوداء تسيئ إلى السوق والمدينة كعاصمة لجهة درعة تافيلالت.

واستهدفت العمليّة، التي استعين فيها بجرافة وشاحنة، إزالة عدد من “البراكات” والأكواخ التي كانت تعرض مواد مستعملة عبارة عن متلاشيات. تخص ألبسة مستعملة وقطاعات غيار قديمة مستوردة وأجهزة إلكترونية قديمة.

وتندرج العملية في إطار تنظيم الباعة المتجولين الذين يعرضون بضاعتهم على جنبات السوق الأسبوعي ، إضافة إلى تهيئة السوق لعرض بيع الماشية طيلة الأسبوع ابتداء من 25 من شهر ماي وإلى غاية 16 من شهر يونيو المقبل بمناسبة عيد الأضحى.

وسبق لنائب رئيس المجلس الجماعي المكلف بالممتلكات ادريس بوداش أن صرح ،أن المجلس البلدي بصدد التحضير لإعادة تهيئة سوق القرب ” فضاء البائع المتجول” كذلك جعل السوق الأسبوعي “الأحد أكثر تنظيما و بديلًا للسوق العشوائي الذي كان بؤرة فوضى وصخب شديدين لدى ساكنة المدينة

وصرح العديد من التجار ومرتادي السوق الأسبوعي لجريدة الرشيدية 24 أن عمليّة التخلّص من هذه البؤر داخل السوق بادرة طيبة من قبل المجلس الجماعي الرشيدية، والسلطات المحلية للتخلص من العشوائية ، وسوء التنظيم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة