الرشيدية .. اجتماع لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بمجلس جهة درعة تافيلالت

24 فبراير 2024
الرشيدية .. اجتماع لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بمجلس جهة درعة تافيلالت
الرشيدية 24: متابعة

عقدت لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بمجلس الجهة، تحضيرا للدورة العادية لشهر مارس المقبل، اجتماعا الخميس الماضي ، ترأسته ا نادية العلوي رئيسة اللجنة، و حضره أعضاء اللجنة.

و خصص هذا الاجتماع للدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إطار للشراكـة من أجل إحداث ملاعب للقرب ومنشآت رياضية بالوسطين القروي والحضري بجهة درعة تافيلالت ، و كذا على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومجلس جهة درعة-تافيلالت والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة-تافيلالت من أجل الارتقاء بمنظومة التربية والتكوين بجهة درعة-تافيلالت، و مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بدعم وتحسين الخدمات الصحية بالمستشفى الإقليمي والمؤسسات الصحية الأولية بإقليم زاكورة 2024-2025.

كما ناقشت اللجنة مشروع اتفاقية شراكة للمساهمة في الميزانية السنوية لتسيير المنظومة الإقليمية للنقل الطبي الاستعجالي برسم الفترة ما بين 2025-2027، مع تعديل مقرر مجلس الجهة رقم 88 بتاريخ 02أكتوبر 2023، و مشروع اتفاقية شراكة وتمويل حول برنامج مركز التبوريدة بجماعة أمرصيد بإقليم ميدلت، مع تعديل مقرر مجلس الجهة رقم 58 بتاريخ 03 يوليوز 2023، و مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية فرسان الأطلس لفن التبوريدة وتربية الخيول بميدلت لتمثيل الجهة بالملتقيات الوطنية والدولية، خصوصا منافسة جائزة الحسن الثاني لفنون التبوردة بدار السلام والمعرض الدولي للفرس بالجديدة.
و تناولت اللجنة خلال الاجتماع نفسه، الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل تحسين العرض الصحي بالمركز الطبي الجراحي الخامس للقوات المسلحة الملكية بالرشيدية، و على مشروع اتفاقية شراكة حول المساهمة في تجهيز الحي الحرفي بجماعة بومالن دادس بإقليم تنغير، و مشروع اتفاقية شراكة بشأن إحداث مركز تجاري لتسويق المنتوجات المجالية بمركز أنزال بجماعة سيروا (الشطر الأول) بإقليم ورزازات، فضلا عن الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل مساهمة مجلس جهة درعة تافيلالت في تمويل اقتناء وحدات تحلية المياه الاجاجة ومياه البحر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة