الرشيدية.. افتتاح الملتقى الجهوي الأول للتمكين السوسيو اقتصادي للمرأة والشباب

21 يونيو 2023
الرشيدية.. افتتاح الملتقى الجهوي الأول للتمكين السوسيو اقتصادي للمرأة والشباب
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

شهد فضاء دار الشباب بوتلامين بمدينة الرشيدية عشية اليوم الثلاثاء 20 يونيو 3023 افتتاح الملتقى الجهوي الأول للتمكين السوسيو اقتصادي للمرأة والشباب  … رهان وآفاق، والذي سيستمر ليومين.

وافتتح الملتقى الذي ينظم من قبل المديرية الجهوية لقطاع الشباب بجهة درعة تافيلالت، بتعاون مع الجمعية الإقليمية لمؤسسات التكوين النسوي ورياض الأطفال الرشيدية ، عبد القادر هواري المدير الجهوي لقطاع الشباب بجهة درعة تافيلالت ، إلى جانب الكاتب العام لولاية جهة درعة تافيلالت وقائد الملحمة الإدارية الأولى بوشعيب شمشون ،ومونية قشنى المسؤولة الإقليمية للشؤون النسوية بالرشيدية.

كما حضر حفل الإفتتاح مدير دار الشباب بوتلامين ومديري رياض الأطفال وممثلي عدة قطاعات لها صلة بالإدماج الإقتصادي ورؤساء جمعيات وفعاليات المجتمع المدني ، إضافة إلى وسائل الإعلام الوطنية والجهوية..

وفي تصريح حصري خص به عبد القادر هواري المدير الجهوي لقطاع الشباب بجهة درعة تافيلالت ، جريدة الرشيدية 24 الإلكترونية ، قال ان الهدف من تنظيم الملتقى الجهوي الأول للتمكين السوسيو اقتصادي للمرأة والشباب بجهة درعة تافيلالت ، هو تطبيق سياسة وزارة الشباب في مجال التمكين السوسيو اقتصادي، الرامية إلى إدماج الفتاة حاملة مشروع وكذلك الشأن بالنسبة للشباب،حاملي مشاريع بجهة درعة تافيلالت.

وأضاف هواري أن اللقاء هو تتويج كذلك لموسم دراسي لخريجات المؤسسات النسوية لمختلف العمالات و الأقاليم الممثلة لجهة درعة تافيلالت واللاتي يقدر عددهن بما يفوق 300 فتاة تتلقى تكوينا خلال كل موسم.

و عبرت مونية قشنى المسؤولة الإقليمية للشؤون النسوية بالرشيدية عن سعادتها لافتتاح الملتقى الجهوي الأول للمرأة والشباب ، الذي اعتبرته ثمرة مجهودات دامت لسنة كاملة من قبل رائدات الأندية النسوية والتكوين المهني إضافة إلى براعم رياض الأطفال ،ودور الحضانة بإقليم الرشيدية.

كما أن الملتقى يهدف إلى خلق نوع من التواصل وربط الإتصال بمجموعة من القطاعات الحكومية التي لها صلة بالإدماج الإقتصادي وعلى رأسها قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، والمركز الجهوي للاستثمار ، إضافة إلى الوكالة الوطنية لشجر الأركان ومناطق الواحات والمركز الجهوي للتشغيل ANAPEC بجهة درعة تافيلالت.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة