الرشيدية.. أكاديمية درعة تافيلالت تحتفي بحملة القرآن الكريم

20 أبريل 2023
الرشيدية.. أكاديمية درعة تافيلالت تحتفي بحملة القرآن الكريم
الرشيدية 24: متابعة

احتضنت قاعة وازيس بالاس الحفل الختامي للنسخة الثالثة للمسابقة الجهوية لحفظ وتجويد السور المقررة في المنهاج الدراسي الذي نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت بتنسيق مع المنسقية الجهوية التخصصية لمادة التربية الإسلامية مساء الأربعاء 28 رمضان 1444 هجرية.

ومرت هذه المسابقة في أجواء روحانية تنافس فيها فرسان القرآن الكريم الوافدين من المديريات الخمسة للجهة وأبانوا عن تعلقهم بكتاب الله حفظا وترتيلا مشرفين بذلك أساتذتهم ومؤطريهم ومساهمين في الارتقاء بأنفسهم وبالحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية.

وتأتي كذلك تنفيذا للمشروع رقم10 ضمن المشاريع التربوية الهادفة الى تحقيق مدرسة ذات جودة للجميع.

كما وزعت فيه جوائز قيمة وشواهد تقديرية على المتفوقين والمشاركين والمؤطرين. وكان بنفحات ربانية وأجواء إيمانية اقترنت فيه الأصوات الشجية المرتلة من مختلف الأسلاك التعليمية بعذوبة الإنشاد والابتهال وحسن التنظيم واقتدار التحكيم وروعة التقديم.

وعرف اللقاء حضور علي براد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت الذي مافتئ يولي عناية فائقة للحياة المدرسية تنزيلا لخارطة الطريق 2022-2026وتشجيعا للناشئة على حمل وتجويد ما تسير من كتاب الله،والمدير الإقليمي بالرشيدية المصطفى هاشمي ورؤساء الاقسام والمصالح وممثلي المديريات المشاركة ،ورئيس المجلس العلمي المحلي وممثلين عن المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين كما عرف حضور ممثلي آباء وأمهات التلاميذ وأطر تربوية وإدارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة