الرباط.. ورشة فنية لفائدة الأطفال المشاركين في البرنامج التربوي “أرسم تراثي”

12 مايو 2024
الرباط.. ورشة فنية لفائدة الأطفال المشاركين في البرنامج التربوي “أرسم تراثي”
الرشيدية 24: و م ع

نظمت مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، امس السبت بالرباط، ورشة فنية لفائدة الأطفال المشاركين في البرنامج التربوي “أرسم تراثي” ، وذلك في إطار فعاليات الدورة التاسعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

واستهدفت هذه الورشة، التي نظمت بالشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة ووزارة الشباب والثقافة والتواصل ومنظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو ) وشركاء آخرين، أكثر من 100 طفل، بهدف رفع مستوى الوعي بالتراث من خلال التربية الثقافية والفنية.

وقالت منى بلبكري، مسؤولة البرامج التربوية بالمؤسسة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه النسخة تميزت بتنظيم رحلة تربوية من طرف المؤسسة لفائدة أطفال المدارس من تارودانت إلى الرباط للمشاركة في الورشة الجماعية إلى جانب زملائهم من الرباط، وذلك بمناسبة اطلاق المؤسسة لبرامجها التربوية لاول مرة بتارودانت “اكتشف تراثي- تارودانت” و”أرسم تراثي -تارودانت”.

وأضافت أن هذه المبادرة التي تأتي بعد زلزال الحوز لتوعية الشباب بأهمية حماية التراث الثقافي المادي وغير المادي، مشيرة إلى أنه في إطار هذا البرنامج سيتم تنظيم جولات إرشادية لفائدة هؤلاء الأطفال، تحت اشراف محافظي المواقع والمعالم التاريخية لعاصمة المملكة.

وفي إطار برنامج “أرسم تراثي”، يتم تعريف الفنانين الناشئين أولا بالتراث من خلال أعمال بحثية في الفصول الدراسية، كما يتم تأطيرهم من قبل مفتشين ومدرسين في الفنون التشكيلية، قبل عرض إبداعاتهم على الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

يذكر أن مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط تعمل على تعبئة الخبراء والفاعلين من القطاعين العام والخاص من أجل إدامة ونقل القيم التاريخية والمعمارية والفنية والمناظر الطبيعية والمادية وغير المادية للتراث الثقافي لعاصمة المملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة