الذكاء الاصطناعي على آبل فيجن برو.. تطبيق Copilot متوفر الآن

3 فبراير 2024
الذكاء الاصطناعي على آبل فيجن برو.. تطبيق Copilot متوفر الآن
الرشيدية 24: تقرير

رغم تأخرها في دخول مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي مقارنة بالمنافسين، يبدو أن شركة آبل تستعد لإطلاق تقنية منافسة لـ ChatGPT عبر نظام التشغيل iOS 18 تحت اسم AppleGPT. في الوقت نفسه، تستغل مايكروسوفت تقدمها في هذا المجال وتوفر دعم برنامجها الذكي Copilot على نظارات الواقع المعزز آبل فيجن برو.

وعند الكشف عن نظارات الواقع المعزز Vision Pro الصيف الماضي، لاحظ المحللون والخبراء غياب ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي في الجهاز، والذي اعتُبر ضربة لآبل خاصة وأن تقنية مثل ChatGPT كانت قد ظهرت قبل ستة أشهر فقط. لكن يبدو أن آبل كانت تخطط لتقديم تقنية خاصة بها لاحقًا.

وتشير الشائعات إلى أن تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي المدمجة من آبل ستصل هذا العام مع نظام التشغيل iOS 18، بالإضافة إلى مساعد ذكي جديد باسم «سيري الجديد».

ومن المتوقع أن تتوفر الميزات الذكية أيضًا في نظامي التشغيل iPadOS و visionOS. بالنسبة لمستخدمي Vision Pro الذين يرغبون في ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي على الفور، لا يحتاجون الانتظار إلى iOS 18. إذ يمكنهم الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي الأخرى مثل ChatGPT و Google Bard و Copilot من مايكروسوفت وغيرها عبر متصفح سفاري على الجهاز.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة