الدكتورة فاطمة الزهراء علاوي عميدا بالنيابة للكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية .

20 مارس 2023
الدكتورة فاطمة الزهراء علاوي عميدا بالنيابة للكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية .
الرشيدية 24: متابعة

جرى أمس الأحد تعين الدكتورة فاطمة الزهراء علاوي من طرف رئيس جامعة مولاي إسماعيل عميدا بالنيابة للكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية خلفا للدكتور محمد أزرور بعدما تقدم هذا الأخير بطلب الإعفاء أيام قليلية بعد تنصيبه يوم الجمعة 25 نونبر 2022 برحاب الكلية المتعددة التخصصات بمدينة الرشيدية خلفا للدكتور لحو مجيدي الذي قاد الكلية مند 2013 لولايتين .
والدكتورة فاطمة الزهراء علاوي هي خريجة كل من:
كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بوحدة، وكلية الحقوق أكدال بالرباط ،وكذا دار الحديث الحسنية ، والمعهد العالي للقضاء بالرباط. وهي عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت .
وقد تولت عدة مهام بيداغوجيا وعلمية منذ إلتحاقها بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية نذكر منها :
▪︎ رئيسة شعبة القانون لولايتين .
▪︎ منسقة ماستر المنازعات .
• مديرة مختبر الدراسات القانونية والاجتماعية والسياسية
• مديرة تكوين الدكتوراه العلوم القانونية والسياسية.

وينتظر الدكتورة فاطمة الزهراء علاوي ملفات حارقة أبرزها الإعتصام المفتوح لطلبة الماستر بالعمادة بسسب حرمانهم من المنحة الجامعية وجدير بالذكر وفي هذا الصدد فإن الفرع المحلي بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي دقت ناقوس الخطر و أصدرت بلاغ بتاريخ 16 مارس الماضي نددت من خلاله بالأوضاع المزرية والكارثية التي تتخبط فيها الكلية والإرتباك الإداري والسير البيداغوجي جراء غياب العميد والخصاص المهول في البنيات التحتية (5 مدرجات و 24 قاعة ) والنقص الفادح في الأطر البيداغوجية والإدارية ( 106 أستاذ و 40 بين عون وموظف ) بالمقارنة مع العدد المهول للطلبة لما يفوق 30 ألف محملة رئاسة جامعة المولى اسماعيل والوزارة الوصية المسؤولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة