الخطوط الملكية المغربية تعزز أسطولها بأول دفعة من الطائرات الجديدة

15 مايو 2024
الخطوط الملكية المغربية تعزز أسطولها بأول دفعة من الطائرات الجديدة
الرشيدية 24: متابعة

تتوقع شركة الخطوط الملكية المغربية استلام 12 طائرة من شركة “بوينغ”، ما بين الربع الأخير من العام الجاري وشهر مارس من العام المقبل.
وتجري عملية الإستلام هذه في إطار عقود إيجار طويلة الأمد. كما تأتي الطائرات الجديدة في إطار صفقة تقضي بمضاعفة أسطول الشركة ليصل إلى 200 طائرة خلال السنوات الـ15 المقبلة، بكلفة تقدر بنحو 25 مليار دولار.

وتسعى الشركة إلى أن تصبح مطارات المغرب نقطة الوصل الرئيسية بين أوروبا ودول غرب أفريقيا، عبر توسيع شبكة رحلات الشركة، بما سيساهم في استقطاب المملكة لـ17.5 مليون سائح بحلول العام 2026، وأكثر من 26 مليون سائح بحلول نهاية العقد الحالي، مع استضافة كأس العالم بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال.

ويذكر أن الخطوط الملكية المغربية تستعد الخطوط الملكية المغربية لاستقبال أول دفعة من الطائرات الجديدة، التي ستعزز بها أسطولها في سياق خطة لدعم نشاط الشركة في سياق الارتفاع المتواصل لعدد السياح الأجانب، واستضافة العديد من الفعاليات الدولية، وخاصة الرياضية منها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة